شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة بالإسكندرية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين عسكريا

وقفة بالإسكندرية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين عسكريا
طالب اليوم عدد من النشطاء السكندريون؛ رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين...

طالب اليوم عدد من النشطاء السكندريون؛ رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسي" بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين منذ تنحي الرئيس المخلوع على خلفية قضايا سياسية، رفعوا خلالها صورا لمعتقلي 8 أبريل والبالون ومحمد محمود والعباسية.

 

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمتها حركة "شباب من أجل الحرية والعدالة" بمنطقة فيكتوريا بالإسكندرية؛ للتضامن مع المعتقلين السياسيين بالسجون العسكرية؛ والمطالبة بإخلاء سبيلهم على الفور.
وأكد عدد من المشاركين بالوقفة على شجبهم لاعتقال من ينادون بالحرية والكرامة والقصاص لدماء الشهداء وتطهير أجهزة الدولة، مطالبين "مرسي" بسرعة تنفيذ الوعود التي قطعها على نفسه بالعفو عن جميع المعتقلين عسكريا في قضايا سياسية، وفتح تحقيق فوري ونزيه في الأحداث التي أعقبت تنحي "المخلوع".

كما عبر المشاركين خلال بيان وزعوه أثناء الوقفة عن تعجبهم من وجود آلاف المعتقلين الأبرياء؛ من الذين ضحوا بأرواحهم وسنوات عمرهم من أجل هذا الوطن في السجون الحربية بعد مرور عام ونصف على الثورة.

وأشار البيان إلى أن قرار العفو هذا يحتاج إلى إرادة سياسية وحسب لأنه قرار إداري يحق لرئيس الجمهورية إصداره بسرعة ولا يستهلك وقتا لإصداره.

كما شدد المشاركون على عزمهم الإستمرار في تنظيم الوقفات الاحتجاجية؛ كنوع من الضغط علي القيادة السياسية حتى يتم الإفراج عن جميع المعتقلين الذين لا ذنب لهم سوى محاولة إزاحة الظلم والفساد عن الوطن.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023