شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم حسني معلقًا على ارتباك الاقتصاد المصري: “رزق الهبل على المجانين”

حازم حسني معلقًا على ارتباك الاقتصاد المصري: “رزق الهبل على المجانين”
علق الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة علي حالة التخبط الاقتصادية، قائلا:"رزق الهبل ع المجانين وأصحاب العقول فى راحة"

علق الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة علي حالة التخبط الاقتصادية، قائلا:”رزق الهبل ع المجانين وأصحاب العقول فى راحة”.

وقال حسني خلال منشور له علي صفحته الشخصية علي “فيس بوك” :”وكأن الاقتصاد المصرى بحاجة لمزيد من الارتباك، أو كأن المصريين بحاجة لمزيد من الإرباك لعقولهم وتوقعاتهم بشأن المستقبل … فبدلاً من تبنى نظام الحكم لرؤى واضحة يبنى عليها سياسات اقتصادية متماسكة، وبدلاً من أن يأخذ بشأن هذه السياسات قرارات يكون من شأنها تفعيل الطاقات الكامنة فى بنية الاقتصاد، وعلاج الاختلالات الهيكلية فى منظومة النشاط الاقتصادى، قررت مؤسسة الحكم البائسة اليائسة تفعيل كتائبها الإليكترونية للإيهام بعودة الجنيه ذى العضلات الذى يواصل ضرباته فى سوق العملة، حتى كاد يخضع الدولار لإرادته ويجبره على الاستسلام”

وأضاف:”كتائب النظام تعمل بهمة منقطعة النظير خلال اليومين الأخيرين لإقناع المصريين ببيع ما قد يكون فى حوزتهم من دولارات قبل أن تفقد هذه الدولارات قيمتها إثر الانهيار العظيم المرتقب للعملة الأمريكية أمام قوة الجنيه الذى يتعافى ! … وكأنه يمكن لأى عاقل تصديق أن الجنيه سيسترد قوته هكذا فجأة بعد نوبة صحيان يطلقها نفير حيل البوكر هذه التى لا يكف النظام عن اللجوء إليها بانتظام، على الرغم مما تلقاه النظام دوماً من صفعات لا يريد رغم قسوتها الاعتراف بأنه لاعب بوكر فاشل ! “

واختتم منشوره قائلا :”تعافى الجنيه – ونحن جميعاً نتمنى له الشفاء والعافية – مرتبط بتعافى الاقتصاد، وهذا الأخير له أمارات يعرفها أصحاب العقول، ويجيد قراءتها رجال الأعمال والمال وخبراء الاقتصاد … فماذا تغير من هذه الأمارات خلال الساعات الماضية ليتراجع الدولار بصورة دراماتيكية أمام الجنيه؟ أما إذا كانت القصة كلها هى رزق الهبل، فربنا يرزق الجميع، ويلطف بالبلد التى رهنها حكامها – على ما يبدو – على مائدة البوكر الخضراء !! “



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023