شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال «مخابز» الأسكندرية ينظمون وقفة أمام مبنى المحافظة

عمال «مخابز» الأسكندرية ينظمون وقفة أمام مبنى المحافظة
طالب عدد من عمال المخابز بالأسكندرية بتثبيت العمالة المؤقتة منهم، ومنحهم العلاوات والحوافز أسوة بزملائهم المعينين. جاء...

طالب عدد من عمال المخابز بالأسكندرية بتثبيت العمالة المؤقتة منهم، ومنحهم العلاوات والحوافز أسوة بزملائهم المعينين.

جاء ذلك خلال وقفتهم التي نظموها صباح اليوم أمام مبنى المحافظة, والتي احتجوا خلالها على الأوضاع «الغير عادلة» التي يمرون بها، والتي دفعتهم للتظاهر، خاصة بعد عدم تنفيذ الوعود التي قطعها دكتور «كمال الجنزوري» – رئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال – بتثبيت العمالة المؤقتة.

وأشار عدد من العاملين إلى أنهم استنفذوا كافة المحاولات المشروعة, وطرقوا كافة الأبواب من أجل الحصول على أبسط حقوق العامل مثل: العلاوات, والحوافز, والأجازات, والتعيين، إلا إنهم لم يلمسوا جدية من المسئولين بالرغم من الوعود المتكررة التي تلقوها.

كما أكد العاملون أن ما يقارب خمسمائة عامل يعملون على مستوى مخابز الأسكندرية معرضون للفصل التعسفي في أي لحظة بالرغم من إمضائهم عدة سنوات في العمل، مطالبين بتفعيل اللائحة الداخلية للعاملين بالمخابز, وتفعيل لائحة الحوافز, والعلاوات, والأجازات الخاصة بهم.

وهدد العاملون بالامتناع عن العمل حال تجاهل مطالبهم مجددا، مشددين على أن المطالب التي طالبوا بها هي أبسط ما يمكن أن يقدم كحقوق لعامل يعمل في هذا المجال لسنوات.

وكان العاملون بالمخابز قد نظموا عدة وقفات احتجاجية منذ يناير الماضي, مطالبين فيها برفع الأجور، والنظر في تثبيت العمالة المؤقتة, ومنحهم كافة الأجازات والحوافز أسوة بزملائهم المعينين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023