شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني: عروض النفط البديلة تُعقد خريطة النظام التسلطي الفاسد

فرجاني: عروض النفط البديلة تُعقد خريطة النظام التسلطي الفاسد
أكد د.نادر فرجاني، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن العروض البديلة لتوريد النفط بديلا للسعودية تنطوي على تكاليف سياسية .

أكد د.نادر فرجاني، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن العروض البديلة لتوريد النفط بديلا للسعودية تنطوي على تكاليف سياسية .

قال فرجاني، عبر صفحته الشخصية علي “فيس بوك” :” بعد أن أُبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية شفهيًّا من قبل أرامكو، في مطلع أكتوبر بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية تنطعت ابواق حكم المماليك الفنكوشجية باستعداد بلدان أخرى لتعويض النفط السعودي.”

واضاف :”هناك بدائل بالطبع، ولكن كل بديل منها ينطوي على تكلفة سياسية، تعقد خريطة االعلاقات الخارجية لنظام الحكم التسلطي الفاسد.. مثلا الاتفاق الجديد، بوساطة روسية إيرانية، الذي يقضي برفع الكمية التي تحصل عليها القاهرة من بغداد شهريًّا من 200 ألف برميل إلى مليون برميل يتطلب “إعلان مصر موقفًا قويًّا ضد التدخل التركي في الشأن العراقي”.

وتابع: النفط من ليبيا سيكون مقابل دعم “المشير” حفتر وسيتوقف استمراره على قدرة الرجل وجيشه على الصمود في الواقع الليبي المتفجر..
النفط من إيران مباشرة سيكون على الأرجح مقابل توقع دعم الحكومة المصرية “محور المقاومة” بالمنطقة، الذي سينسف من ثم أي احتمالات لدعم قادم من السعودية والخليج.”

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023