شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آبل تكشف عن حواسب ماك الجديدة الأسبوع المقبل

آبل تكشف عن حواسب ماك الجديدة الأسبوع المقبل
ينتظر المهتمون بالتقنية، حدثًا مهمًا سيقام الأسبوع المقبل، بحسب ما أعلنت شركة آبل للكشف عن حواسب آيماك.

ينتظر المهتمون بالتقنية، حدثًا مهمًا سيقام الأسبوع المقبل، بحسب ما أعلنت شركة آبل للكشف عن حواسب آيماك.

وأرسلت “آبل” بطاقة دعوة للإعلام، لحدث ستقيمه يوم 27 أكتوبر الحالي بمقرها الرئيسي بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ويُتوقع أن تكشف خلاله عن نسخة أرق سماكة من حاسبها المحمول ماك بوك برو، بحسب بوابة التقنية.

ولم تكشف بطاقة الدعوة التي أرسلتها آبل، أمس الأربعاء، الكثير من التفاصيل، إذ اقتصرت على عبارة “مرحبًا مرةً أخرى” مع شعار الشركة بطريقة توحي أنها ستركز على تصميم جديد لحواسب ماك بوك برو.

وكشفت تسريبات خلال الفترة السابقة، عن الإصدار الجديد من حواسب ماك بوك برو، أنها تأتي في قياسين، هما: 13 و 15 بوصةً، كما يُشاع أنها ستطلق نسخةً أحدث من حاسبها المحمول ماك بوك أير بقياس 13 بوصةً

ويتوقع خبراء التقنية، أن لا تكون التغييرات على هذا الحاسب كبيرةً، ويجري الحديث منذ مدة أن آبل تعتزم إضافة شريط لمسي بتقنية OLED إلى حواسب ماك بوك برو، ليحل محل شريط الأزرار الوظيفية، مما يسمح للمستخدمين بمزيد من الحرية في التحكم بالتطبيق، إذ ستختلف الأوامر التي تظهر على الشريط بحسب التطبيق.

كما يُشاع أيضًا أن آبل تعتزم إضافة تقنية البصمة Touch ID إلى حواسب ماك لأول مرة، وذلك بغية تعزيز مستويات الأمان التي توفرها حواسب المحمولة. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023