شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: توريد مروحيات “كا 52” إلى مصر في مرحلة التنفيذ

روسيا: توريد مروحيات “كا 52” إلى مصر في مرحلة التنفيذ
أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني أناتولي بونتشوك، تنفيذ روسيا لعقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز "كا 52-التمساح".

أعلن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني أناتولي بونتشوك، تنفيذ روسيا لعقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز “كا 52-التمساح”.
وكانت مصر قد تقدمت طلبًا رسميًا لتزويدها بمروحيات من طراز “كا-52 ك”( التمساح) لاستخدامها في حاملات المروحيات ميسترال بحسب ما قال”بونتشوك”.
وأضاف بونتشوك، اليوم الأربعاء، لوكالة “نوفوستي”: “إن العقد في مرحلة التنفيذ، ومن المقرر شحن المروحيات على مراحل، بما يتفق تمامًا مع العقود الموقعة”. 
وفي سبتمبر الماضي، تناول لقاء وزير الدفاع الروسي سيرغى شويغو ونظيره المصري صدقي صبحي في موسكو، مسألة تدريب الطيارين المصريين على قيادة طائرات الهليكوبتر الهجومية “كا 52”.

وتعتبر مروحيات ” كا 52 — التمساح” هي المروحيات القتالية الأكثر تطورًا في فئتها، وهي مصممة لتدمير الدبابات والمعدات العسكرية المدرعة والأهداف الحية، في جميع الظروف الجوية وفي أي وقت. 
ولا تقل “كا-52” فى مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية “AH-64” (أباتشي) الأميركية، وإن كانت تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية والانفراد بالقدرة على قيادة القوات، أو توجيه مجموعة من المروحيات، وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضاً حماية الطاقم، بسبب المقاعد القابلة للقذف، مما لا يتوافر للأباتشي، ومن المعروف أن بدن الطائرة مصمم بحيث يتحمل اشتباك الأسلحة الخفيفة، كما أن النسخة المعدلة للعمل مع حاملة الطائرات “ميسترال” تحمل مواصفات متطورة لم يعلن عنها بعد.
وكانت روسيا قد طورت هذا الطراز لاستخدامه على متن حاملتي الطائرات “ميسترال” اللتين كانتا قد صنعتا بناءً على طلب موسكو لاستخدامهما في تدعيم الأسطول البحري الروسي، إلا أن الصفقة أُلغيت نتيجة عقوبات الغرب على روسيا بعد أحداث أوكرانيا، أي أن حاملتي الطائرات “ميسترال” اللتين اشترتهما مصر من فرنسا صنعتا خصيصاً لمروحيات “كا-52”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023