شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..إعلام السيسي يفبرك تغريدة للبرادعي ويتهمه بالتحريض على العنف

بالفيديو..إعلام السيسي يفبرك تغريدة للبرادعي ويتهمه بالتحريض على العنف
نسب مقدم البرامج أحمد موسى، تدوينة مفبركة للدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، يدعو خلالها للتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل، مطالبًا بفتح الميادين بالقوة لإسقاط السيسي.

 نسب مقدم البرامج أحمد موسى، تدوينة مفبركة للدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، يدعو خلالها للتظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل، مطالبًا بفتح الميادين بالقوة لإسقاط السيسي.

وشن موسى هجومًا حادًا على البرادعي واتهمه بالخيانة، إلا أنه تبين عدم صحة التدوينة، وأنها مزيفة ولم تنشر عبر حساب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية .

سيد على: البرادعي بيساوي بين الإرهابيين والجيش

 وهاجم مقدم البرامج سيد على الدكتور محمد البرادعي، بسبب هذه التدوينه المفبركة، قائلا “ربنا يكفينا شر شغل النسوان لما يطلع من الراجل”.

وأضاف سيد على خلال برنامجه حضرة المواطن، المذاع على قناة العاصمة، “البرادعي بيساوي بين الإرهابيين والجيش وهو يعلم أن حق حمل السلاح للدولة فقط”، متابعا “دا خد جايزة نوبل ازاي”.

وبعد ساعات من هجوم أحمد موسى نشر البرادعي تدوينه عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” قال فيها “في الأنظمة الفاشية: بقدر ما يهبط الأفاكون إلى القاع بقدر مايعلو أصحاب الضّمائر بقيمهم ومبادئهم.. وسيبقى الحق فوق القوة”.

البرادعي تعرض لهجوم خلال الفترة الأخيرة بعد نشره تدوينه نعى فيها شهداء القوات المسلحة الـ12، الذين استشهدوا، الجمعة الماضي، في هجوم إرهابي بكمين شمال سيناء، قال فيها: “رحم الله كل نفس ذهبت لخالقها، هل من عاقل يخرجنا من ظلام الكراهية والعنف المتبادل إلى نور التسامح والعيش المشترك، درءا لحريق لا يبقى ولا يذر؟”.

المسلماني: يساوي الأبطال بالمجرمين

وشن مقدم البرامج أحمد المسلماني، هجومًا علي البرادعي، قائلًا: “كان الأنسب أن يترحم البرادعي على شهداء الجيش والشرطة”.

وأضاف المسلماني، في برنامجه “الطبعة الأولى”، الذي يعرض على فضائية “دريم” “البرادعي يساوي بين الأبطال والمجرمين، البرادعي يواصل الأخطاء”.

الغيطي: “اخرس يا بردعة الإخوان”

وشن مقدم البرامج محمد الغيطي، هجومًا شرسًا على البرادعي،  خلال تقديمه برنامجه “صح النوم” المذاع عبر فضائية “LTC”، قائلًا: “اخرس يا بردعة الإخوان والمخابرات الأمريكية”.

كمال: كلامك لا يرضي الله

وعلق مقدم البرامج أسامة كمال، خلال برنامجه “القاهرة 360” المذاع على فضائية “القاهرة والناس” مساء الجمعة الماضي، على تدوينة البرادعي، قائلًا: “كلامك لا يرضي الخالق، مفيش عنف متبادل”، متسائلًا: “كيف تعتبر رد القوات المسلحة على هجوم العناصر المسلحة عنفًا متبادلًا؟”.

السهلي: “بلاش تنظير”

وعلقت مقدمة البرامج ريهام السهلي: “بلاش تنظير.. إحنا ما بنشفش منك غير تخاذل وهروب وبعد عن المصريين.. إحنا بندفع حاليًا ثمن اللي أنت واحد من الناس اللي أخدونا ليه.. والحمد لله إن جيشنا العظيم أنقذنا منه”.

وتابعت السهلي، خلال برنامجها “يوم بيوم” على قناة “النهار” مساء أمس الأول، السبت، “أنت عايزنا نتعامل مع الإرهاب إزاي.. الإرهابي ملوش عندنا غير القتل بالقانون وليس عيش مشترك”.

 

أسماء مصطفى: “أنت زيك زي الإرهابي إللي مشي”

وشنت مقدمة البرامج أسماء مصطفى، هجومًا  على الدكتور محمد البرادعي خلال تقديمها لبرنامج “نهار جديد”على فضائية “النهار اليوم” اليوم السبت، قائلة: “برادعي إيه..قطع لسانك ولسان إللي يجيب سيرة جنودنا ..أنت زيك زي الإرهابي إللي مشي”، مؤكدة أنه لايستحق الرد عليه.

وتابعت مذيعة قناة النهار بأنه ليس من الديمقراطية ماكتبه البرادعي، مشددة على كل أم أن تربي ابنها على احترام وطنه، وجنود البلد.

واستنكر الدكتور حازم عبد العظيم الناشط السياسي والقيادي السابق بحملة  السيسي الانتخابية، ما فعله مقدم البرامج أحمد موسى أمس من “فبركة” تغريدة منسوبة للدكتور محمد البرادعي، تدعو للتظاهر يوم 11/11 وتحرض على العنف وحمل السلاح، مشيرا أن هذا الأسلوب المتبع لتشويه المعارضين “ساذج وفاشل وساقط” على حد وصفه.

وقال “عبد العظيم” في تغريدة نشرها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل “تويتر”: “أسلوب النظام لتشويه المعارضين فاشل وساذج وساقط ماحصلش 50% زي اللي مشغلهم #فشلة #مصر” كما ورد نصا بتغريدته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023