شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير “CIA” يُعرب عن خشيته من اندلاع حرب عالمية ثالثة

مدير “CIA” يُعرب عن خشيته من اندلاع حرب عالمية ثالثة
أعرب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA"، جون برينان، عن خشيته من اندلاع حرب عالمية جديدة في زماننا، موضحا أن هناك احتمالًا "بعدم إمكانية السيطرة" مستقبلًا.

أعرب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “CIA”، جون برينان، عن خشيته من اندلاع حرب عالمية جديدة في زماننا، موضحًا أن هناك احتمالاً “بعدم إمكانية السيطرة” مستقبلاً.

وقال برينان، إجابة على سؤال من شبكة “سي إن إن” الأميركية، إن مشاركة القوى الكبرى العالمية، الولايات المتحدة وروسيا والصين، في النزاعات ودعمها لجهة أو أخرى “مسبب للقلق”، موضحًا أن هذا الأمر قد يؤدي لتصعيد “يصعب السيطرة عليه”.

وأضاف مدير الاستخبارات الأميركية أنه “خلال العشرين أو الثلاثين سنة الأخيرة فإن جميع الأطراف قامت بما تستطيع القيام به لتفادي هذا النوع من التصعيد”.

وأشار برينان إلى كوريا الشمالية، كمثال، متسائلًا: “ما الذي قد يقوم به أحد ما لحشرجة الأقفاص مما قد يقود إلى ردة فعل قد تؤدي إلى ردة فعل معاكسة؟”، موضحًا بقوله: “سواء كنا نتحدث عن قضايا على علاقة بأوكرانيا أو سوريا أو كوريا الشمالية أو بحر الصين الشمالي أو إيران، يجب أن نعرف أن كل هذه القضايا قد تتعرض للتصعيد وتخرج عن السيطرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023