شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. هكذا تناول إعلام النظام خطاب السيسي في “غيط العنب”

بالفيديو.. هكذا تناول إعلام النظام خطاب السيسي في “غيط العنب”
اختلفت تعليقات إعلام النظام على خطاب عبدالفتاح السيسي الذي ألقاه أمس على هامش افتتاح مشروع "غيط العنب"، فالغالبية أشادت بالخطاب عدا تامر أمين الذي انتقد السيسي في مسألة جمع الفكة وقال صراحة: ياريت تصريحك ده ميتكررش.

اختلفت تعليقات إعلام النظام على خطاب عبدالفتاح السيسي الذي ألقاه أمس على هامش افتتاح مشروع “غيط العنب”، فالغالبية أشادت بالخطاب عدا تامر أمين الذي انتقد السيسي في مسألة جمع الفكة وقال صراحة: ياريت تصريحك ده ميتكررش.

لميس الحديدي: نبرة أمل

وخلال حلقة أمس من برنامج “هنا العاصمة” علّقت مقدمة البرامج لميس الحديدي على خطاب السيسي قائله إنه: “بالرغم من احتوائه على العديد من التحديات إلا أن به نبرة أمل”، مضيفة أن مايدعو للأمل في خطاب السيسي هو حديثه عن المشروعات التي تحدث عنها منذ عامين وتم افتتاح جزء منها، وحديثه أيضًا عن مشروع الصرف الصحي ومزارع الأسماك واللذين أعلن عنهما اليوم، إلى جانب تطرقه للقضايا والمشاكل الأخرى مثل التضخم وضبط الأسعار.

عماد الدين حسين يوضح رسائل السيسي

ومن جانبه كشف الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، عن أهم رسالة وجهها عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، فى خطابه الذى ألقاه خلال افتتاح مشروع “غيط العنب”.

وأوضح حسين أن أهم رسالة في حديث السيسي أنه قال: “مش هنسيب الناس تمشي، ومش هنسمح لحد يوقع مصر”.

وأكد حسين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرمامج” يوم بيوم” على قناة ” النهار” مساء امس الإثنين، أن السيسي حاول معالجة تقصير الحكومة في التعامل مع كارثة غرق مركب رشيد، من خلال دعوة الحاضرين لافتتاح مشروع “غيط العنب” إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا.

أحمد موسى: السيسي جاب من الآخر

وعلق مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية أحمد موسى، على الخطاب قائلًا: “السيسي جاب من الآخر ورد على كل المشككين”.

وأضاف موسى، خلال تقديمه لبرنامج “على مسؤوليتي”، والذي يعرض على شاشة “صدى البلد”، أن السيسي وجه رسائل كثيرة خلال خطابه اليوم أهمها أن عصر الفوضى انتهى.

الإبراشي يشيد بالخطاب

وأشاد مقدم البرامج وائل الإبراشي بخطاب عبدالفتاح السيسي أمس الاثنين، الذي تطرق فيه إلى أزمة الهجرة غير الشرعية، خاصة بعد كارثة مركب رشيد المنكوبة، مشيرا إلى أنه رسالة لكل من يرفع “شعار البحر هو الحل”.

وأضاف الإبراشي خلال تقديمه برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع عبر فضائية “دريم 2″، “لا أحد يقبل أن يكون الانتحار هو الحل، خاصة وأن احتمال الموت يصل إلى 95%”.

تامر أمين يهاجم طلب السيسي التبرع بالفكة

وانتقد مقدم البرامج تامر أمين، تصريحات عبد الفتاح السيسي بعد مناشدته المصريين بالتبرع بالفكة لخدمة الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أن تصريح السيسي غير موفق وجانبه الصواب.

وقال “أمين”، خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”: “لا أدري كيف كانت حسابات السيسي عندما أطلق هذا التصريح”، مضيفًا: “أختلف مع السيسي من حيث المبدأ، فلا يصح أن تُبنى مصر بالفكة أو بالتبرعات، دعوات السيسي والحكومة طوال الوقت صبَّح على مصر واتبرع لتحيا مصر، أمر غير مقبول”.

وتابع أمين: “مصر متخليش الباقي والفكة علشانها، بقول للسيسي ياريت تصريحك ده مايتكررش، مصر مش فكَّة ولا هتتفك، وهتفضل واحد صحيح”.

حساسين يطالب المسؤلين بالإفطار مع الأسر الفقيرة

طالب مقدم البرامج عضو مجلس النواب، سعيد حساسين، جميع المسؤولين المتواجدين في الدولة، بالإفطار مع الأسر الفقيرة، أسوة بالسيسي .

وأكد أن بعض المسؤولين، يجلسون في التكييفات ولا يهمهم شئ، وتابع: حتى لما بيحصل أزمة أو كارثة محدش بيتحرك ولا حاسس بالغلابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023