شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة تضامنية على سلالم الصحفيين للإفراج عن معتقلة السودان

وقفة تضامنية على سلالم الصحفيين للإفراج عن معتقلة السودان
نظم عدد من الصحفيين وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامنية مع الصحفية شيماء عادل والتي اعتقلتها السلطات السودانية أثناء تأدية عملها...

نظم عدد من الصحفيين وقفة أمام نقابة الصحفيين تضامنية مع الصحفية شيماء عادل والتي اعتقلتها السلطات السودانية أثناء تأدية عملها كصحفية هناك . وطالب المشاركون بسرعة الإفراج عن شيماء وعودتها فوراً إلى مصر، وطالبوا د. محمد مرسي رئيس الجمهورية بالتدخل للإفراج عن شيماء، وعبر المشاركون عن استيائهم من موقف نقيب الصحفيين ممدوح الولي من تعامله مع الموقف .
وهتف المشاركون في الوقفة للمطالبة بسرعة الإفراج عن شيماء عادل: " الحرية للصحفية المصرية " و " شيماء عادل شيدى الحيل … الحرية طريقها طويل " و " الحرية لشيماء عادل " ، يا نقيبنا فينك فينك .. شيماء عادل فى الزينزانة " و " يا مرسى فينك فينك … بنت مصر فى الزينزانة ".
يذكر أن قوات الأمن السودانية اعتقلت الزميلة شيماء عادل الصحفية بجريدة الوطن المصرية، من مقهى إنترنت، في منطقة «الحاج يوسف – الوحدة»، واعتقلت معها أيضا الصحفية السودانية مروة التيجاني، وناشطة سياسية تدعى يسرا، وبالرغم من صدور قرار بالإفراج عنها، إلا أنها لا زالت معتقلة في مكان مجهول .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023