شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أزمة الغاز تضرب محافظات مصر.. والأهالى: “الناس هتموّت بعضها”

بالصور.. أزمة الغاز تضرب محافظات مصر.. والأهالى: “الناس هتموّت بعضها”
عادت أزمة نقص أنابيب البوتاجاز ، تضرب الشارع المصري حيث عادت الطوابير للظهور ، كما وصل سعر الاسطوانة الواحدة فى السوق السوداء إلى 60 جنيهًا .

عادت  أزمة نقص أنابيب البوتاجاز، تضرب الشارع المصري؛ إذ عادت الطوابير للظهور، كما وصل سعر الاسطوانة الواحدة فى السوق السوداء إلى 60 جنيهًا .

 دخلت أزمة البوتاجاز أسبوعها الثالث في محافظة الجيزة، ووصل سعر أنبوبة البوتاجاز في قرية منشأة البكاري بالجيزة لأكثر من 50 جنيهًا في حال الحصول عليها .

 أرجع عدد من الأهالي سبب المشكلة إلي أصحاب المستودعات بسبب تجاهلهم للمواطنين وتخصيص حصصهم لما أسموهم بـ”السريحة” و مزارع الدواجن والأفران، إضافة إلى تلاعب بعض أصحاب المصانع بالتعبئة في أوزان الأسطوانات بحسب قولهم .

 تفاقمت أزمة اسطوانات الغاز بمحافظة الشرقية، بمنطقة أنشاص الرمل ، حيث وصل سعرها مابين 25 و30 جنيهًا في حال وجودها.

 ضربت أزمة الاسطوانات محافظة المنوفية ، حيث تجمعت الطوابير أمام سيارات توزيع اسطوانات الغاز ووصل سعر الأسطوانة إلى 30 جنيهًا علي الأقل فى بعض المناطق بالمحافظة ، بسبب نقص الكميات المطروحة .

يقول سعد حامد من أهالى قرية البرانية بمركز اشمون : ” أصبحنا نعتمد الآن على مجيئ سيارة الغاز التي تأتي للقرية مرة في الأسبوع ، الامر الذي يؤدي الى تشابك الاهالي بالايدى وتصل احيانا الى المشاجرة بالاسلحة البيضاء “.

ويضيف شاكر صبحي: الطوابير تمتد لمسافات بعيدة  ، والناس ” مش عارفة تعيش ، كل حاجه بقينا بنحصل عليها بصعوبة ، و اسعار كل حاجه ولعت ومبقيناش عارفين نعيش ، ولو استمرت الحكومة فى الاهمال اللى عايشينه دا الناس هتموت بعضها “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023