شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تأجيل قضية فض رابعة لـ8 أكتوبر

بالصور.. تأجيل قضية فض رابعة لـ8 أكتوبر
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و738 وآخرين فى القضية المعروفة بـ"فض اعتصام رابعة"، لجلسة 8 أكتوبر القادم، وذلك لاستكمال فض الأحراز.

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع و738 وآخرين فى القضية المعروفة بـ”فض اعتصام رابعة”، لجلسة 8 أكتوبر القادم، وذلك لاستكمال فض الأحراز.

وقررت المحكمة تكليف النيابة العامة بعرض المتهمين الثابت أسمائهم بمحضر الجلسة على الطب الشرعى.

 كان الدكتور محمد بديع – المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين – من ضمن المتهمين بالتحريض على فض اعتصام رابعة العدوية.

وخلال جلسة محاكمته، اليوم،  قال بديع لقاضي فض اعتصام رابعة العدوية: “النيابة اتهمتنى بالمشاركة في التحريض على قتل المتظاهرين وفض اعتصام رابعة العدوية.. هل يعقل أن أشارك في قتل ولدي الأكبر عمار برصاصتين في القلب؟”.

وأضاف : “ثورتنا سلمية وستبقى سلمية.. كان وسيظل شعارنا، ولن ننجر للعنف مهما حاول النظام”.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين، تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر .

بالاضافة إلي تكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023