شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء: زيارة مرسي للسعودية تعكس حجم وعمق العلاقات بين البلدين

خبراء: زيارة مرسي للسعودية تعكس حجم وعمق العلاقات بين البلدين
  رحب خبراء في شئون السياسة الخارجية وأكاديميون بزيارة الرئيس الدكتور محمد مرسى المرتقبة للرياض يوم الأربعاء المقبل،...

 

رحب خبراء في شئون السياسة الخارجية وأكاديميون بزيارة الرئيس الدكتور محمد مرسى المرتقبة للرياض يوم الأربعاء المقبل، معتبرين هذه الزيارة تأكيدا وحرصا من مصر على خصوصية العلاقات بين مصر ودول الخليج وفي القلب منها المملكة العربية السعودية. 
 
واعتبر السفير عبد الرءوف الريدي – سفير مصر الأسبق في واشنطن ورئيس شرف المجلس المصري للشئون الخارجية – أن زيارة الرئيس مرسى للسعودية زيارة طبيعية في ضوء ما تشهده مصر والمنطقة من تطورات وتغييرات، مشيرا إلى أنها أول زيارة خارجية لرئيس مصر المنتخب حديثا في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير. 
 
وأكد الدكتور أحمد كمال أبو المجد – الفقيه الدستوري وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية – أن الزيارة مبادرة طيبة للرئيس مرسى بالنظر إلى حجم ومكانة السعودية، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السعودية ممتدة وراسخة تاريخيا وروحيا. 
 
وأضاف أبو المجد أنه يرى أن المواقف الأخيرة للرئيس مرسى تعكس المعقولية وإدراكه لثقل المهمة التي يقوم بها في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها الأمة المصرية. 
 
من جانبه، وصف الدكتور عادل سليمان – المدير التنفيذي للمركز الدولي للدراسات المستقبلية والاستراتيجية – هذه الزيارة بأنها طبيعية بالنظر إلى العلاقات الوثيقة والاستراتيجية المهمة بين القاهرة والرياض، مشيرا إلى أن هذه العلاقات لها عمق كبير وليست مرتبطة بالنظام حتى من قبل عام 1952 ومنذ أيام عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز المؤسس للملكة العربية الحديثة وأنه دائما ما تتسم العلاقات بالخصوصية. 
 
جدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسي قد أعلن أمس اعتزامه زيارة المملكة العربية السعودية الأربعاء المقبل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023