شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة: توزيع لبن الأطفال بالكارت الذكي.. والأزمة مستمرة

وزير الصحة: توزيع لبن الأطفال بالكارت الذكي.. والأزمة مستمرة
قال الدكتور أحمد عماد - وزير الصحة - إنه اعتبارًا من سبتمبر المقبل لن يكون هناك توزيع لألبان الأطفال بالصيدليات والتوزيع سيتم عن طريق "الكارت الذكي".

قال الدكتور أحمد عماد – وزير الصحة – إنه اعتبارًا من سبتمبر المقبل لن يكون هناك توزيع لألبان الأطفال بالصيدليات والتوزيع سيتم عن طريق “الكارت الذكي”.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج “ممكن”، المذاع على قناة “سي بي سي”- أمس الأربعاء، وأن كميات ألبان الأطفال من المفترض أن تكفي عدد الأطفال على مستوى مصر، زاعمًا أن المشكلة ليست في كميات ألبان الأطفال، ولكن ما يتم في تسريبها لمحلات الحلوى.

وشهدت مصر الأشهر الماضية فشلاً ذريعاً لمسئولى صحة، فى النقص الشديد لألبان الأطفال، وكانت المفاجأة ما أكده شريف السبكى، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، أن وزارة الصحة والسكان عليها مديونيات للشركة بـ 1.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أن مديونيات الألبان فقط بلغت 315 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الشركة تتحمل يومياً 300 ألف جنيه يومياً غرامة الديون للبنوك. 

وأضاف السبكى، أنه تم إلغاء ألبان الأطفال المدعومة دعم جزئى للأطفال حديثى الولادة من سن يوم إلى 6 أشهر من المناقصة تمامًا، التى كانت تباع بسعر 17 جنيها للعلبة فى وزارة الصحة”. 

وشهدت مصر الأشهر الماضية أزمة فى نقص “لبن الأطفال” المدعم والتي وصلت إلى طريق مسدود، عقب نفاد الكميات التي أعلنت عنها وزارة الصحة بحكومة الانقلاب أنها متوفرة بالمنافذ.

وندد سكان قرى ومحافظات وعبروا عن استيائهم لعدم توافر ألبان الأطفال المدعمة بالمراكز المخصصة الطبية بالمدينة؛ ما اضطرهم لشرائه من الصيدليات بأسعار مرتفعة يومًا بعد الآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023