شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مختار نوح يشكك فى دكتوراه مرسى.. ونشطاء: اتهام يسئ للدولة

مختار نوح يشكك فى دكتوراه مرسى.. ونشطاء: اتهام يسئ للدولة
بالأمس، هاجم الدكتور مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الدكتور محمد مرسى، زاعمًا أنه لا يجيد الإنجليزية، ومشككًا في شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة جنوب كاليفورنيا في أميركا.

بالأمس، هاجم الدكتور مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الدكتور محمد مرسى، زاعمًا أنه لا يجيد الإنجليزية، ومشككًا في شهادة الدكتوراه التي حصل عليها من جامعة جنوب كاليفورنيا في أميركا.
وقال الدكتور مختار نوح، إن الرئيس السابق محمد مرسى لم يكن ساذجًا، لافتًا إلى أن الواقع هو الذي حوَله، مشيرًا إلى أن مجلس الدفاع إبان حكم الإخوان كان يتعامل مع الأحداث بحكمة زائدة، ما أطمع الموجودين، على حد تعبيره.
وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم، والمذاع عبر فضائية اليوم، إلى أن الدكتور محمد مرسى كان قادمًا من الولايات المتحدة الأميركية بعد حصوله على درجة دكتوراه، وفى قلبه جشع البخلاء، قائلاً: “دخل على مجلس الشعب وذاق حلاوته وفلوسه وحصانته مع أن إمكانياته البرلمانية كانت ضعيفة.. أنا أشك فى الدكتوراه بتاعته لأنه لا يفقه الإنجليزية ما يتعارض مع الشهادة.. طلعنا من السجن لقينا فى حاجة اسمها مرسى”. 


وأوضح أنه أثناء حضوره فى أحد المؤتمرات عُرض عليه “شهادة الدكتوراه” مقابل 3000 دولار، قائلاً: “اميركا بتبيع لنا الدكتوراه عشان يتقال إن إحنا دكاترة”. 
وتناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي تصريحات نوح، باستياء بالغ، حيث اعتبروا تشكيك مرسى في مؤهلاته العملية أمر يسئ للدولة، باعتباره كان استاذًا بأحد جامعاتها، كما كذب أخرون تصريحات الدكتورمختار نوح، موضحين أن شهادة الدكتوراه اذا كانت مزيفة لما استطاع مرسي أن يخوض انتخابات الرئاسة.
وأكد بعض النشطاء أن الدكتور مختار نوح يحمل ضغينه تجاه الدكتور مرسي، ما دفعه إلى محاولة النيل منه.
وردًا على ادعاءات نوح بأنه لايجيد اللغة الانجليزية، أعاد فريق منهم نشر فيديو سابق للدكتور مرسي وهو يتحدث الانجليزية بطلاقة.

من أبرز الآراء التي جاءت عبر ساحات التواصل الإجتماعي:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023