شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد اللهيان: هيلاري كلينتون شجعت السوريين على حمل السلاح وتخريب البلاد

عبد اللهيان: هيلاري كلينتون شجعت السوريين على حمل السلاح وتخريب البلاد
أكد مساعد رئيس البرلمان الإيراني للعلاقات الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران ستواصل دعمها للشعب والحكومة السورية، مشددًا على أن أي حل سياسي يجب أن يوفر للشعب السوري الأرضية المناسبة في اختيار مستقبل بلادهم دون أي تدخل..

أكد مساعد رئيس البرلمان الإيراني للعلاقات الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، أن إيران ستواصل دعمها للشعب والحكومة السورية، مشددًا على أن أي حل سياسي يجب أن يوفر للشعب السوري الأرضية المناسبة في اختيار مستقبل بلادهم دون أي تدخل خارجي.

قال عبد اللهيان خلال حوار مع قناة العالم الإخبارية: إن بعض اللاعبين الاساسيين الأجانب فى الأزمة السورية أرادوا أن يضربوا الاستقرار والأمان فى سوريا وتنحية الرئيس الشرعى للبلاد بشار الأسد، وأرادوا أن يتخذوا قرارات بدلا عن الشعب السورى ليحققوا أهدافهم التى يتطلعون إليها على حد تعبيره.

واضاف: هيلارى كلينتون المرشحة الأميركية عن الحزب الديمقراطى شجعت السوريين على حمل السلاح وتخريب البلاد من أجل الإطاحة بالأسد، حيث صرحت حينما خرجت من مؤتمر ما يسمى بأصدقاء سوريا فى تونس، بأن الطريق الوحيد للإطاحة بالرئيس بشار الأسد هو تسليح المعارضة، وشجعت السوريين بأن يحملوا السلاح ويخربوا البلاد من أجل الإطاحة بالأسد.

وتابع مساعد رئيس البرلمان الإيرانى للعلاقات الدولية: منذ بداية الأزمة السورية قدمت بلاده مشروعا يقوم على الحل السياسى، موضحا أن أحد محاور هذا المشروع هو الحوار الوطنى بين كافة المجموعات من بينها المعارضة السورية وأعضاء المجتمع المدنى من حقوقيين وسياسيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023