شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. خبير عسكري: “إحنا فقرا والمعاشات العسكرية هي الأقل”

بالفيديو.. خبير عسكري: “إحنا فقرا والمعاشات العسكرية هي الأقل”
قال اللواء عبدالرافع درويش الخبير العسكري، إنَّ جماعة الإخوان نجحت في اعتياد الشعب على استقبال جثامين الشهداء يوميًا، موضحًا أنَّ عقيدة الجيش والشعب هي "الأرض هي العرض".

قال اللواء عبدالرافع درويش، الخبير العسكري: احنا بندافع عن الأرض يعني بندافع عن العرض، بس للأسف الناس مؤخرًا مبقتش تعي قيمة تلك الشهادة أو قيمة الدم اللي بيسال حماية عن شعب مصر”.

وأضاف درويش خلال مداخلة هاتفية في برنامج “انفراد” على قناة “العاصمة”: “الناس عمّالة تقول المعاشات العسكرية.. أقل المعاشات هي المعاشات العسكرية، وأنا واحد منهم، ده إحنا بقينا فقراء”.

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الأحد، على زيادة معاشات القوات المسلحة بنسبة 10%، بعد إجراء تعديل على بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، ويقضي التعديل بزيادة معاشات القوات المسلحة 10%.

وأصدر عبد الفتاح السيسي 6 قرارات سابقة  بشأن زيادات العسكريين، آخرها في مارس الماضي بمنح معاشات استثنائية لبعض ضباط الصف الجنود المتطوعين والمجندين السابقين بالقوات المسلحة، والمستحقين لها، كما أصدر السيسي قرارا سابقا في يونيو 2015، بزيادة المعاشات العسكرية، وتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، ويقضى بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10 % دون حد أدنى أو أقصى، اعتبارا من أول يوليو 2015.

وفي ديسمبر  2014، أصدر السيسي قرارا بزيادة معاشات العسكريين 5%، فضلا عن قرار في أغسطس 2014 بتعديل الحد الأقصى لنسبة بدل طبيعة العمل فى القوات المسلحة، التي تدخل كأحد العناصر فى حساب المعاش الإضافي، بدءا من 30 يوليو من العام ذاته.

وأصدر السيسي قرارا فور توليه السلطة في يوليو 2014 بزيادة 10% على المعاشات العسكرية المستحقة لرجال القوات المسلحة، المقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات اعتبارا من أول يوليو 2014، دون حد أقصى، فيما أصدر السيسي قرارا في نوفمبر 2013 برفع رواتب ضباط الحرس الجمهوري 2000 جنيه، زيادة عن باقي زملائهم من نفس الرتب في مختلف الأسلحة والتشكيلات الأخرى بالقوات المسلحة، خلال شغله منصب وزير الدفاع آنذاك.

وجاءت تعليقات بعض مواقع التواصل الاجتماعي:

– يارا حسن علي: “وبالنسبة لمعاشات المواطنين الغلابة إيه مش بتفتكروهم بأي حاجة..هو كله جيش وشرطة ياريس …. مفيش حاجة علي الناس الغلابة”.

– محمد إبراهيم :”هو عاوز يضمن ولاء الجيش علشان في مشاكل تقريبًا في الجيش، أما باقي الشعب مش مهم علشان يضرب الشعب بالجيش لو حصل حاجة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023