شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تليجراف”: تجارة المخدرات مصير أطفال مصر المهاجرين إلى أوروبا

“تليجراف”: تجارة المخدرات مصير أطفال مصر المهاجرين إلى أوروبا
قالت منظمة "سيف تشلدرن" يوم الجمعة إن المهاجرين الأطفال البالغين من العمر 13 عام قد أجبروا على العمل في الدعارة ، والأنشطة الإجرامية والأعمال الشاقة ليدفعوا لمهربين عديمي الضمير أتوا بهم إلى أوربا .

قالت منظمة “سيف تشلدرن” أمس الجمعة إن  المهاجرين الأطفال  البالغين من العمر 13 عاما قد أجبروا على العمل في الدعارة ، والأنشطة الإجرامية والأعمال الشاقة ليدفعوا لمهربين عديمي الضمير أتوا بهم إلى أوربا ، بحسب تقرير نشرته صحيفة “تليجراف” البريطانية

 وقالت المنظمة في  تقرير لها بعنوان ” عبيد صغار في الخفاء”: إن  “تجار البشريستخدمون أساليب معقدة ووحشية بشكل متزايد لإجبار  الأطفال على العمل في الدعارة وإرهاقهم بديون تبلغ 50000 يورو (43000 دولار)  نظير تهريبهم إلى أوربا .

تقول”رفايلا ميلانو” مديرة برنامج المنظمة بإيطاليا: من  الصادم أن يتعرض العديد من الأطفال هذه الأيام  لهذا النوع من  العنف والتلاعب والإستغلال..أصبح المهربون أكثر براعة في الطرق التي يستخدمونها  في الإيقاع بالأطفال ،خاصة من يمر منهم بظروف صعبة ، ولا بد أن ينتهي ذلك” .

 وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا سجلت زيادة كبيرة جداً  هذا العام في عدد الأطفال غير المصحوبين بذويهم  والقادمين عبر البحر المتوسط من دول مثل نيجيريا ومصر ، وبلغ عدد الأطفال القادمين دون عائلاتهم  10500 طفل في الفترة مابين يناير ويونيو لهذا العام ، وهو ما يزيد عن ضعف العدد لنفس الفترة من العام الماضي .

وتوضح سيدة نيجيرية تدعى “جسيكا” كيف أقنعها صديقها بالقدوم إلى إيطاليا عندما كانت في السابعة عشر من عمرها ،وحال وصولها  أجبرت على العمل كفتاة ليل ، وأخبرت أنها مدانة بـ 50000 دولار نظير رحلتها ، وتعرضت أختها الأصغر سناً في نيجيريا للضرب  وتم تهديد عائلتها حال عدم خضوعها للمهربين  .

و في الوقت الذي تجبر فيه الفتيات على العمل  في تجارة الجنس تقول المنظمة إن الصبية المصريين يدفعون للعمل في الأنشطة الإجرامية مثل السرقة وتجارة المخدرات لدفع مديونياتهم للمهربين .

ويشير تقرير المنظمة إلى أن المهربين يستدرجون  الأطفال عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي مثل “فيس بوك” بإغرائهم بالحياة الأفضل في أوربا ، وفي روما أجبر الصبية المصريون على العمل لمدة 12 ساعة في اليوم دون أجازة أسبوعية نظير مرتبات ضئيلة  غالباً لا تدفع .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023