شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فلسطين.. اعتقال 4 بالضفة الغربية واقتحام قرية الباذان من قبل مستوطنين

فلسطين.. اعتقال 4 بالضفة الغربية واقتحام قرية الباذان من قبل مستوطنين
​أخلت قوات الاحتلال في القدس سبيل موظّفين في الأوقاف الإسلامية، هما مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف، والحارس عرفات نجيب، وأبعدت الأول عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، والثاني أربعة أشهر.

أخلت قوات الاحتلال في القدس سبيل موظّفين في الأوقاف الإسلامية، هما مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف، والحارس عرفات نجيب، وأبعدت الأول عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، والثاني أربعة أشهر.

 استنكرت دائرة أوقاف القدس على لسان مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قرارات الإبعاد بحق العاملين في المسجد الأقصى، مؤكداً في تصريحات له، أنه استهداف واضح للأوقاف الإسلامية وموظفيها.

وأدان الكسواني بشدة قرارات الإبعاد بحق حراس وموظفي الأوقاف وكافة المصلين، مؤكداً أنه من حق كل مسلم أن يأتي للمسجد الأقصى للصلاة والعبادة فيه.

اعتقال 4 فلسطينيين في الخليل ونابلس

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، شابين من حاجز “الكونتينر” العسكري شمال شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز، أوقفوا مركبة وفتشوها واعتقلوا شابين كانا بداخلها دون معرفة هويتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم أبو الريش (30 عاماً) خلال اقتحامها لمخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس، واعتقلت المواطن محمود يوسف الوادي (43 عاماً)، على حاجز زعترة الواقع على الطريق العام الرابط بين محافظة نابلس ورام الله.

مستوطنون يقتحمون قرية الباذان

اقتحم مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال صباح اليوم قرية الباذان شمال شرق نابلس.

وافاد شهود عيان ان اكثر من 15 مركبة للمستوطنين ترافقها دورية عسكرية اقتحمت القرية قادمة من الطريق العلوية المؤدية الى قرية طلوزة واتجهت نحو منطقة الطواحين القريبة من الوادي فيما تمركزت قوات الاحتلال على الشارع الرئيس المؤدي للمنطقة.

مصلو غزة يتوجهون إلى القدس

توجه نحو 250 فلسطينيا من سكان قطاع غزة صباح اليوم  إلى القدس لأداء صلاة الجمعة  فى المسجد الأقصى المبارك عبر معبر بيت حانون “ايرز” شمال القطاع.

وقالت مصادر فى الارتباط الفلسطينى إن 250 مواطنا تفوق أعمارهم الـ 50 عاما بينهم 150 تم التنسيق لهم عبر هيئة الشئون المدنية الفلسطينية و100 آخرين عبر وكالة “الأونروا” توجهوا صباح اليوم عبر معبر “إيرز” إلى القدس للصلاة فى المسجد الأقصى.

وأضافت أن هؤلاء المواطنين سيؤدون صلاة الجمعة فى الأقصى، ثم يعودون إلى قطاع غزة مساء اليوم نفسه.

كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلى قد قررت الأسبوع الماضى خفض أعداد المصلين من سكان غزة إلى 150 مصليا أسبوعيا بدعوى زيادة أعداد المخالفين الذين لا يعودون إلى القطاع بعد أداء الصلاة، كما قررت تقليص أعداد المسافرين إلى الخارج عبر “معبر الكرامة” الحدودى مع الأردن من 100 إلى 80 شخصا أسبوعيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023