شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القضاء الإدارى يلزم الدولة بعلاج وإجراء العمليات لمرضى الشرايين التاجي

القضاء الإدارى يلزم الدولة بعلاج وإجراء العمليات لمرضى الشرايين التاجي
أكدت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، على الحقوق الدستورية في العلاج المجاني للفقراء وغير القادرين من مرضى الشرايين التاجية، وشمولهم بالرعاية الصحية..

أكدت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، على الحقوق الدستورية في العلاج المجاني للفقراء وغير القادرين من مرضى الشرايين التاجية، وشمولهم بالرعاية الصحية الكاملة.

وقضت المحكمة بإلزام الدولة بعلاج أحد المواطنين غير القادرين، والذي يعاني من مرض قصور في الشرايين التاجية، ويتعين عمل قسطرة علاجية ودعامات بالشريان التاجي الأمامي والخلفي، ويحتاج إلى قسطرة وتركيب دعامة بالشريان التاجى الأيمن، لافتة إلى أن بعض العلاجات الموصوفة من الأطباء المختصصين هى الطريق الوحيد للتغلب على هذا المرض اللعين، وأن هذا العلاج مكلف للغاية للمريض، وهو من غير القادرين على تحمل ثمن الدواء، ولا يجوز لهيئة التأمين الصحى الامتناع عن علاجه، وأمرت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان لخطورة الحالة المرضية للمواطن الفقير.

ويعد هذا الحكم هو الثانى من نوعه الذى صدر من محكمة القضاء الإدارى خلال أسبوع، والذى يؤكد أحقية مرضى الشرايين التاجية غير القادرين بالعلاج وإجراء العمليات الجراحية مجانًا داخل المستشفيات التابعة للدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020