شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقسام بين الرياضيين حول محاولة الانقلاب الفاشلة على أردوغان

انقسام بين الرياضيين حول محاولة الانقلاب الفاشلة على أردوغان
أدت محاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في تركيا، يوم الجمعة الماضي، إلى حالة من الانقسام بين المشاهير والرياضيين بين مؤيد ومعارض للإنقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

أدت محاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في تركيا، يوم الجمعة الماضي، إلى حالة من الانقسام بين المشاهير والرياضيين بين مؤيد ومعارض للإنقلاب على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما تأثرت خطط ومباريات ورحلات كان ينوي بعض الرياضيين إجراؤها في تركيا، بسبب استمرار حالة الاضطراب السياسي التي تشهدها البلاد عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.

مرتضى منصور

و وصف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”المجنون”، مشيرًا إلى أن تركيا أصبحت مأوى للإرهابيين، على حد تعبيره.

وقال في تغريدة له على موقع التدوين المصغر “تويتر” : ” تركيا لن تعود كما كانت كالخلافة العثمانية، و أردوغان اتجنن خلاص، ربنا بيخلص، تركيا أصبحت مأوى للإرهابيين”.

خالد الغندور

و أعرب لاعب نادي الزمالك السابق خالد الغندور عن حزنه لما يشاهده من اختلاف بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الانقلاب الفاشل في تركيا.

وقال في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : ” إن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم، وأقول كلامي هذا لما أشاهده في السوشيال ميديا من اختلاف علي ما يحدث في تركيا، وأقول: “كفانا اختلاف و نتمني الخير للجميع و ندعو ربنا أن يسترها علي الجميع و أن يحفظ الانسانية فما يحدث في العالم لا يصدقه عقل”.

أردا توران

كما أعلن لاعب فريق “برشلونه الإسباني لكرة القدم، أردا توران، تضامنه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمام محاولة الانقلاب الفاشلة.

ونشر نجم المنتخب التركي صورة له مع أردوغان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وكتب: “نقف إلى جانبكم”.

ولاقت صورة “توران” مشاركة واسعة من قبل متابعيه ومعجبيه، حيث أعجب بها آلاف الأشخاص، بعد وقت قصير من نشرها.

ماريو جوميز

أعلن لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم ماريو جوميز، اليوم الأربعاء، أنه مضطر للرحيل عن نادي بشكتاش التركي، بسبب استمرار حالة الاضطراب السياسي التي تشهدها تركيا.

وأضاف جوميز في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “لقد كان قرارًا صعبًا اضطرني لأن أفكر فيه كثيرًا”.

واستطرد جوميز: “والسبب في ذلك بشكل كامل يرجع إلى الوضع السياسي! لا توجد أسباب رياضية أو أي أسباب أخرى جعلتني أتخذ هذا القرار. الأمر يرجع برمته إلى الأحداث الرهيبة التي وقعت في الأيام القليلة الماضية.”

ميسي يلغي رحلته لتركيا

و اضطر نجم نادي برشلونه الإسباني، ليونيل ميسي، السبت الماضي، لإلغاء رحلته المقررة إلى تركيا، إثر الانقلاب العسكري الفاشل الذي حدث الجمعة.

وكان من المقرر أن يخوض ميسي مباراة خيرية لصالح مؤسسة تابعة لزميله السابق الكاميروني صامويل إيتو، حيث كان سيسافر السبت.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول “غرب”، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

أعقب ذلك دعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ، للشعب التركي بالنزول للشارع لإفشال محاولة الانقلاب، وهو ماحدث بالفعل، حيث امتلأت الشوارع بالمؤيدين للديموقراطية والرئيس التركي.

وأشرف أردوغان منذ ذلك الحين، على حملة تطهير نالت تقريبًا كل جوانب الحياة العامة، حيث تم فصل أو توقيف الآلاف من الموظفين المدنيين والقضاة والجنود.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023