شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. عروسان تركيان يشاركان في تظاهرات ضد الانقلاب

بالصور.. عروسان تركيان يشاركان في تظاهرات ضد الانقلاب
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، صورا لعروسين تركيين شاركا المتظاهرين الرافضين للانقلاب في تركيا ، الذين احتشدوا بميدان بلدة أردو في منطقة البحر الأسود ؛ تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان للخروج ضد الانقلابيين.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، صورا لعروسين تركيين شاركا المتظاهرين الرافضين للانقلاب في تركيا ، الذين احتشدوا بميدان بلدة أردو في منطقة البحر الأسود ؛ تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان للخروج  ضد الانقلابيين.

بحسب وسائل إعلام محلية، ترك العروسان، صامات وإيبرو، قاعة الزفاف ليشاركا الحشود التي تجمعت في ميادين البلدة تعبيرا عن دعمهم لشرعية الرئيس المنتخب أردوغان.

 

وقبل مغادرتهما للميدان صعد العروسان إلى المنصة الرئيسية حاملين العلم التركي على أكتافهما وقدما تعازيهما لذوي الضحايا الذين سقطوا في الأحداث الأخيرة متمنين عودة الأوضاع لما كانت عليه سابقا.

شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة ضد الرئيس أردوغان، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها قطع الطرق الحيوية والسيطرة على المنشآت الاستراتيجية والمهمة، يعاونهم في ذلك طائرات من سلاح الجو التركي. وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة – استجابة لطلب الرئيس أردوغان للشعب بالنزول إلى الشوارع والميادين – تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، وأجبروا الآليات العسكرية على الانسحاب، مما أسهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023