شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مسيرات لحركة حماس بغزة دعمًا للشرعية في تركيا

بالصور.. مسيرات لحركة حماس بغزة دعمًا للشرعية في تركيا
خرج صباح اليوم ، المئات من أنصار حركة حماس، في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، في تظاهرة دعت لها الحركة، ؛ دعمًا للسلطات التركية، ورفضًا لمحاولة الانقلاب عليها.

خرج  صباح اليوم ، المئات من أنصار حركة حماس، في محافظة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، في تظاهرة دعت لها الحركة، ؛ دعمًا للسلطات التركية، ورفضًا لمحاولة الانقلاب عليها. 
 حمل المتظاهرون، الذين تجمعوا في ساحة البلدية، العلمين التركي والفلسطيني ، وصور للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

حمل المشاركون لافتات كُتب على بعضها:” غزة لن تنسى من وقف معها في محنتها وحصارها”..”اللهم سلّم تركيا وأحفظ شعبها..”. 
وقال القيادي في حركة حماس، يونس الأسطل لمراسل “الأناضول”، خلال التظاهرة:” الحمد لله الذي منّ علينا بالفرحة الكُبرى بفشل الانقلاب على خيار الشعب التركي”. 
وأضاف:” لهذا فإننا خرجنا اليوم في قطاع غزة وبالأخص في خان يونس هنا لنعلن ابتهاجًا بهذا الفرح”. 
وتابع:” هذه رسالة لإخواننا في الشعب التركي، إن الشعب الفلسطيني وأمتكم معكم، وأن عهد الانقلابات قد ولى، والشعوب قادرة على هزيمة العسكر بالتحرك السلمي والسياسي”. 
وختم:” من أفشل 
الانقلاب هو الشعب التركي، ونزوله للميدان”. 


 

شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية ، نفذتها عناصر محدودة في الجيش،  حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان. 
وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، ، ما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية. 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023