شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب برلماني: “تصعيد إيطاليا في قضية ريجيني يخدم قوى الشر”

نائب برلماني: “تصعيد إيطاليا في قضية ريجيني يخدم قوى الشر”
قال محمد بدوي دسوقي، النائب عن دائرة الجيزة، إن هناك تحركًا من جانب مصر لاحتواء تصعيد إيطاليا ضدها على خلفية مقتل "ريجيني"، الذي لا يخدم إلا قوي الشر، بحسب تعبيره.

قال محمد بدوي دسوقي، النائب عن دائرة الجيزة، إن هناك تحركًا من جانب مصر لاحتواء تصعيد إيطاليا ضدها على خلفية مقتل “ريجيني”، الذي لا يخدم إلا قوى الشر، بحسب تعبيره.

وأكد على أن التصعيد من الجانبين يأتي في غير صالح العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين، ومن شأنه خدمة قوى الشر التي تريد النيل من استقرار مصر وعلاقاتها بالدول الصديقة.

وأضاف ” دسوقي”، بحسب “الشروق“، أن زيارة محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى إيطاليا لتأكيد اهتمام البرلمان بقضية الشاب الإيطالي، وحرصه على الانتهاء من التحقيقات وكشف المتورطين في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن جهات التحقيق في مقتل “ريجيني” لم تنتهي من عملها وتولي هذه القضية اهتماما خاصًا، كما أن البرلمان ولجنة العلاقات الخارجية تتابعها أولاً بأول.

وأشار إلى أن التصعيد من الجانب الإيطالي تعسفي وليس له داعي ، خاصة أن هناك حالات مشابهة تحدث للمصريين في كل أنحاء العالم، ولم نفعل مثل إيطاليا، بالإضافة إلى حدوث حالات مشابهة أيضًا للإيطاليين في بلاد أخرى، ولم تتخذ إجراءات تعسفية ضد هذه البلاد، فيجب عليها مراجعة قراراتها.

يذكر أن إيطاليا قد اصدرت قرارا بمنع تزويد مصر بقطع غيار طائرات إف 16 ، علي خلفية عدم تقديم الجاني في قضية مقتل ريجيني ، ما اعتبره بعض السياسيين تصعيدًا إيطاليًا غير مرحب به.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023