شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لا أوزع العواطف المجانية.. تعرف على رئيسة الحكومة البريطانية الجديدة

لا أوزع العواطف المجانية.. تعرف على رئيسة الحكومة البريطانية الجديدة
تولت تيريزا ماي، رئاسة الحكومة البريطانية ، اعتبارا من اليوم ، خلفا لديفيد كاميرون الذي شغلت في عهده منصب وزيرة الداخلية.

تولت تيريزا ماي، رئاسة الحكومة البريطانية، اعتبارًا من اليوم، خلفًا لديفيد كاميرون الذي شغلت في عهده منصب وزيرة الداخلية.

من هي تيريزا ماي؟

1 – ولدت تيريزا ماي  1 أكتوبر عام 1956 وأكملت تعليمها في مدينة أوكسفورد شمال لندن.

2- بعد دراستها الجغرافيا في جامعة اوكسفورد وعملها في مصرف انكلترا، دخلت العمل السياسي عام 1986 وانتخبت مستشارة لقطاع ميرتون في لندن.

3- انتخبت عام 1997 نائبة عن قطاع مايدينهيد المزدهر في منطقة بركشير في جنوب انكلترا.

4- بين 1999 و2010، تسلمت مراكز عدة في حكومة الظل للمحافظين. وفي عام 2005 قدمت الدعم لديفيد كاميرون في حملته لترؤس حزب المحافظين.

5- خلال عامي 2002 و2003، اصبحت المرأة الاولى التي تتسلم الامانة العامة لحزب المحافظين. وذاع صيتها عندما القت خطابا وصفت فيه المحافظين عندما كانوا متشددين جدا في يمينيتهم، بأنهم “حزب الاشرار” (ناستي بارتي)، ما اغضب الكثيرين من انصار الحزب.

6- عندما أصبح كاميرون رئيسا للحكومة عام 2010، كافأها بتسليمها وزارة الداخلية التي بقيت فيها عند اعادة انتخابها عام 2015.

7 – رشحت الوزيرة ماي نفسها لرئاسة حزب المحافظين البريطاني، وبالتالي لمنصب رئاسة الحكومة البريطانية خلفا لديفيد كاميرون، حيث فازت بالسباق بعد انسحاب وزيرة الطاقة أندريا ليدسوم.

8- تعد ماي واحدة من أكثر الوزراء البريطانيين الذين تولوا لوقت طويل المسؤولية في منصب وزراة الداخلية في تاريخ بريطانيا.

9- تصدرت قائمة المرشحين لتزعم حزب المحافظين منذ الجولة الاولى.

10- لمع نجمها في السياسة البريطانية لأول مرة عام 2013 حينما نجحت فيماا فشل فيه كثير من الوزراء قبلها، وذلك في قضية ترحيل الإسلامي ابو قتادة الفلسطيني، وابعاده إلى الأردن.

11- تعهدت ماي بالعمل على توحيد دعاة البقاء في الاتحاد الأوروبي ودعاة الخروج داخل حزب المحافظين

12- دعمت ماي سياسة تحديث حزب المحافظين، وينظر إليها على أنها شخصية قوية في السياسة البريطانية ومن بين أبرز السياسيين.

13- عرفت بأناقتها وذوقها المتميز في اختيار لباسها

14-  فضلت مطلع عام 2016 البقاء وفية لديفيد كامرون، وانضمت الى صفه في الدفاع عن البقاء داخل الاتحاد الاوروبي، على الرغم من انها ضمنا من المشككين بفاعلية الاتحاد.

15- أقرب الى التيار اليميني المحافظ داخل الحزب، رغم طرحها بعض المواضيع الاجتماعية لجذب المؤيدين.

17- يصفها البعض بــ”مارجريت تاتشر الجديدة” او “المرأة الحديدية”.

18- تبدو تيريزا ماي أقرب الى المستشارة الالمانية ميركل، إذ إن والدي المرأتين قسّان، وهما محافظتان، وعمليتان، ومنفتحتان على التسويات، ولا اولاد لهما.

19- تقول تيريزا ماي عن نفسها “انا لا اتجول على محطات التلفزة، ولا أحب الثرثرة خلال الغداء، ولا احتسي الكحول في حانات البرلمان، ولا اوزع العواطف المجانية.. انا اقوم بعملي لا أكثر ولا اقل”.

20 – تقول تيريزا ماي إنها تحب رياضة المشي والطبخ. وهي قادرة على ان تكون منفتحة على المزاح في حلقاتها الضيقة وان كانت تحرص دائما على ان تبدو  كلاسيكية في ثيابها، فهي لا تفوت فرصة لارتداء حذاء جذاب ملفت للنظر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023