شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نصار” يرفض دخول طلاب الأزهر كلية دار العلوم

“نصار” يرفض دخول طلاب الأزهر كلية دار العلوم
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه لا يوجد أى سند أو أصل قانونى يؤكد جواز التحاق طلاب الثانوية العامة الأزهرية بكليات جامعة القاهرة خاصة كلية دار العلوم، مشير إلى أن القرارات التى من الممكن لها إجازة ذلك

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة: إنه لا يوجد أي سند أو أصل قانوني يؤكد جواز التحاق طلاب الثانوية العامة الأزهرية بكليات جامعة القاهرة خاصة كلية دار العلوم، مشيرًا إلى أن القرارات التي من الممكن لها إجازة ذلك ليس من شأنها أن تحل محل القانون.

وأضاف نصار، في تصريحات خاصة ل”اليوم السابع”، أن هناك مسارات محددة لقبول طلاب الثانوية العامة العادية بالكليات، تختلف عن مسارات قبول طلاب الثانوية الأزهرية، قائلا: “إذا كانت جامعة الأزهر لا تقبل طلاب الثانوية العامة العاديين وتقتصر على الثانوية الأزهرية، فلماذا تقبل جامعة القاهرة طلاب الثانوية الأزهرية؟”.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن عدم السماح لطلاب الثانوية الأزهرية بدخول جامعة القاهرة ليس سببه سوى أنه يضر بمصلحة طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بجامعة القاهرة أو بكلية دار العلوم.

وتابع: “إذا كان من المقرر أن تقبل كلية دار العلوم 1000 طالب، ومنحنا منهم 200 فرصة لطلاب الثانوية الأزهرية، سنكون بذلك حرمنا عدد من طلاب الثانوية العامة من تلقي العلم في كلية دار العلوم”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020