شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تجديد حبس عمرو بدر ومحمود السقا 15 يومًا بتهمة نشر أخبار كاذبة

تجديد حبس عمرو بدر ومحمود السقا 15 يومًا بتهمة نشر أخبار كاذبة
جدد قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، حبس عمرو بدر ومحمود السقا 15 يومًا في الاتهامات الموجهة إليهما بنشر أخبار كاذبة والتحريض على التظاهر رفضًا لبيع جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية..

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، حبس عمرو بدر ومحمود السقا 15 يومًا في الاتهامات الموجهة إليهما بنشر أخبار كاذبة والتحريض على التظاهر رفضًا لبيع جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية خلال زيارة الملك سلمان للقاهرة، وذلك خلال احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي، بعد رفض المحكمة الاستئناف المقدم من المتهمين على قرار حبسهما.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين محاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وشكل الحكومة، والانضمام إلى إحدى الجمعيات والهيئات والمنظمات التي تبغي تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من ممارسة عملها.

كما شملت التهم، الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والترويج بالقول والكتابة للاغراض محل الاتهام الأول؛ وذلك بأحد الطرق المعدة للتوزيع والطباعة، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023