شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحجر الزراعى: مصر تستورد “مكسرات” بـ2 مليار جنيه

الحجر الزراعى: مصر تستورد “مكسرات” بـ2 مليار جنيه
كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة عن استيراد السوق المصرية لـ21 ألفًا و55 طنًا من 6 أصناف من المكسرات بقيمة 2 مليار و100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الأصناف شملت: البندق والزبيب والكاجو واللوز.

كشف تقرير صادر عن الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة عن استيراد السوق المصرية لـ21 ألفًا و55 طنًا من 6 أصناف من المكسرات بقيمة 2 مليار و100 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الأصناف شملت: البندق والزبيب والكاجو واللوز والفسدق والجوز.

وأوضح التقرير، أن سلطات الحجر الزراعى المصرية سمحت بدخول 2373 طن كاجو لصالح مستوردين خلال الفترة من يناير 2015 وحتى نهاية الشهر الماضي، من الهند وفيتنام والسعودية وإسبانيا ونيجيريا وكوت ديفوار، كما سمحت باستيراد 5358 طن زبيب من إيران والإمارات وأوزباكستان وتركيا وجنوب أفريقيا، وتربعت إيران على رأس الدول المصدرة لمصر بكمية بلغت 2202 طن.

وأضاف التقرير، أن حجم واردات مصر من المكسرات خلال عام ونصف بلغ 2044 طنًا من اللوز من أستراليا والبرازيل والولايات المتحدة الأميركية وإيران وتركيا وتونس وسوريا وقطر والبرتغال والمغرب وبوليفيا وقبرص، وتربعت الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول المصدرة بكمية بلغت 1871 طناً.

وفيما يتعلق بالبندق، فقد بلغت الكمية التى تم استيرادها لصالح مستوردين 2366 طنا من ثمانى دول، وجاءت تركيا فى مقدمتها بكمية بلغت 1648 طنا،كما استوردت مصر خلال نفس الفترة 1606 أطنان من الجوز من الهند وأميركا ورومانيا وسيرلانكا وشيلى وفيتنام وكازاخستان وجاءت الولايات المتحدة على رأس القائمة بـ202 طن،كما تم استيراد كمية من الفستق بلغت 2806 أطنان من بينها 1320 طنا من إيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية