شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. كلمة نتنياهو خلال لقائه بسامح شكري: أرحب باقتراح السيسي

بالفيديو.. كلمة نتنياهو خلال لقائه بسامح شكري: أرحب باقتراح السيسي
نشر أوفير جندلمان، متحدث الحكومة الصهيونية للإعلام العربي، على صفحته على بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، نص كلمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمره مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بالقدس.

نشر أوفير جندلمان، متحدث الحكومة الصهيونية للإعلام العربي، على صفحته على بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، نص كلمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمره مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بالقدس.

وأوضح “جندلمان” في منشوره، أن نتنياهو رحب بالاقتراح التي طرحه عبدالفتاح السيسي، حول لعب مصر دور قيادي في إطار الجهود الرامية إلى دفع السلام مع الفلسطينين، وسلام أوسع في منطقة الشرق الأوسط، داعيًا الفلسطينيين إلى اعتماد مثالي مصر والأردن، والانضمام مع الكيان الصهيوني في مفاوضات للتعامل مع جميع القضايا العالقة بين الطرفين، لتحويل ما وصفه بـ “رؤية السلام المبني على دولتين للشعبين” إلى واقع.

نتنياهو، قال خلال لقائه مع شكري، الذي عُقد في مكتب رئيس الوزراء في القدس، اليوم الأحد: “أيها وزير الخارجية شكري, يسرني استقبالك في أورشليم. تنعم دولتانا بالسلام منذ أن أقمنا معاهدة السلام التاريخية قبل 37 عامًا. إن معاهدة السلام الإسرائيلية المصرية ومعاهدة السلام الإسرائيلية الأردنية تعتبران حجر الأساس للاستقرار في المنطقة وذخرا حيويا بالنسبة لدولنا الثلاث. إنهما أيضا حجر الأساس لسلام إقليمي أوسع ولاستقرار أوسع نأمل تحقيقه».

وأضاف: “ولهذا الغرض أرحب بالاقتراح التي طرحه مؤخرًا الرئيس السيسي لدور قيادي مصري في إطار الجهود الرامية إلى دفع السلام مع الفلسطينيين وسلام أوسع في منطقتنا قدما”.

وتابع: “أدعو اليوم الفلسطينيين مرة أخرى إلى اعتماد المثال الشجاع الذي رسمته مصر والأردن والانضمام إلينا في مفاوضات مباشرة باعتبارها الطريقة الوحيدة التي نستطيع من خلالها التعامل مع جميع القضايا العالقة بيننا وتحويل رؤية السلام المبني على دولتين للشعبين إلى واقع”.

واختتم نتنياهو كلمته قائلا: “أرحب بك في أورشليم وأتطلع إلى المناقشات التي سنجريها. أهلا وسهلا بك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023