شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعيد الحاج لـ”رصد”: تفجيرات تركيا أسلوب ضغط لتغيير سياستها الخارجية

سعيد الحاج لـ”رصد”: تفجيرات تركيا أسلوب ضغط لتغيير سياستها الخارجية
أكد الباحث في الشأن التركي، سعيد الحاج، أنّ التفجيرات التي استهدفت تركيا في الأيام السابقة، هي أسلوب ضغط لتغير تركيا سياستها الخارجية، خاصة فيما يخص القضايا العربية، قائلًا: "تركيا تواجه تحديات غير مسبوقة".

أكد الباحث في الشأن التركي، سعيد الحاج، أنّ التفجيرات التي استهدفت تركيا في الأيام السابقة، هي أسلوب ضغط لتغير تركيا سياستها الخارجية، خاصة فيما يخص القضايا العربية، قائلًا: “تركيا تواجه تحديات غير مسبوقة”.

واستبعد الحاج في تصريح لـ”رصد” اليوم الأربعاء، أن تكون التفجيرات لها علاقة بالاتفاق التركي الروسي أو التطبيع بين أنقرة وتل أبيب، قائلًا: “الموضوع ما زال حديثًا ولا أعتقد أن تكون التفجيرات ردًا على هذه الاتفاقيات”.

وقال الحاج: “امتداد الحدود التركية واشتراكها مع دول بها الكثير من التوتر كسوريا والعراق، جعل من الطبيعي جدًا أن تنعكس هذه التوترات على الداخل التركي”، وأضاف: “لا استعبد قيام حزب العمال الكردستاني أو داعش بمثل هذه العمليات بمساعدة داخلية أو خارجية”.

وبسؤاله عن امكانية وجود تقصير أمني تركي، رد الحاج: “أغلب العمليات الإرهابية التي شهدتها تركيا كان بها تقصير أمني كبير كعملية المطار أو عمليات أخرى في العاصمة، وذلك يحتمل إمكانية المساعدة من الداخل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023