شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

من أجل نوم هادئ.. تجنب 7 أغذية قبل الدخول في الفراش

من أجل نوم هادئ.. تجنب 7 أغذية قبل الدخول في الفراش
ينصح خبراء التغذية من أجل نوم أفضل ،بتجنب تناول وجبات محددة قبل الذهاب إلى الفراش.

ينصح خبراء التغذية من أجل نوم أفضل ،بتجنب تناول وجبات محددة قبل الذهاب إلى الفراش، منها بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية:

1- برجر اللحم مع الجبن : هذه الوجبة تحتوي على مستويات عالية من الدهون. والدهون تحفز إنتاج الأحماض في المعدة، مما يسبب عدم الراحة، مثل الحرقة أو عسر الهضم.

2- الشوفان: رغم أن الشوفان يحتوي على مادة الميلاتونين التي تساعد على النوم، إلا أنه يحتوي أيضا على ألياف يكون من الصعب هضمها بسهولة.

3- القهوة: يعد الكافيين واحدا من المنبهات التي تعيق النوم وتأخره ساعات عدة، والكافيين موجود في مشروبات أخرى غير القهوة مثل الكوكاكولا ومشروبات الطاقة، التي يؤدي تناولها إلى اضطرابات في النوم.

4- الشوكولاتة الداكنة: وهي مثل القهوة، لأنها تحتوي على الكافيين وكذلك مادة الثيوبرومين التي تعد منبها آخر يمكن أن يزيد معدل ضربات القلب ويضاعف فرص الأرق، فضلا عن أن السكر لا يساعد الجسم على النوم.

5- البهارات : أثبتت الدراسات أن تناول وجبات تحتوي على بهارات قبيل النوم تبقي الإنسان متيقظا لعدة ساعات أطول، ووجدت إحدى الدراسات أن الذين يتناول البهارات الحراقة في وجبات العشاء يعانون من عدم القدرة على الذهاب للنوم مبكرا.

6- البروتين: تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل الدجاج واللحم، تحتاج إلى وقت طويل من أجل هضمها، وهو ما قد يؤثر على النوم وجودته، وينصح بتناول بدائل، مثل الزبادي، مكانها.

7- الآيس كريم: ينبغي تجنب الآيس كريم قبل النوم، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر التي تزيد من تنبه العقل في وقت يبحث النائم عن السكون. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023