شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. مدرب “إسرائيلي” يواجه منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

للمرة الأولى.. مدرب “إسرائيلي” يواجه منتخب مصر في تصفيات كأس العالم
ذكرت القناة الرياضية الإسرائيلية "عروتس أسبورت" التابعة للتلفزيون الإسرائيلى، أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبل فى روسيا 2018 منح لأول مرة الفرصة لمدير فنى إسرائيلى الجنسية لمواجهة المصريين على أراضيهم

ذكرت القناة الرياضية الإسرائيلية “عروتس أسبورت” التابعة للتليفزيون الإسرائيلي أن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبل في روسيا 2018 منحت لأول مرة الفرصة لمدير فني إسرائيلي الجنسية لمواجهة المصريين على أراضيهم، في إشارةٍ إلى المدير الفني لغانا أفرام جرانت الإسرائيلي الجنسية.

أفرام جرانت ولد في 6 مايو 1955 في بتاح تكفا هو مدرب كرة قدم إسرائيلي من أم يهودية عراقية، شغل بين الأعوام 2002 و2006 منصب مدرب منتخب إسرائيل لكرة القدم.
عام 2006 انتقل جرانت إلى إنجلترا؛ حيث عمل مديرًا فنيًّا لنادي بورتسموث قبل أن يتم تعيينه مدربًا عامًّا لنادي تشيلسي في يوليو 2007. بعد انقضاء شهرين، في سبتمبر 2007، عقب مغادرة جوزيه مورينيو تم تعيين جرانت مدربا لنادي تشلسي، ونجح في قيادة الفريق اللندني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إضافةً إلى احتلاله المركز الثاني في الدوري المحلي، وتمت إقالته في نهاية موسم 2007/2008.
يقود جرانت حاليًّا منتخب غانا والذي وقع في مجموعة واحدة مع منتخب مصر وأوغندا والكونغو، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023