شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفي بريطاني يصف إغلاق حسابات بنكية للمسلمين في لندن بـ”الفضيحة”

صحفي بريطاني يصف إغلاق حسابات بنكية للمسلمين في لندن بـ”الفضيحة”
وصف الصحفي البريطاني المخضرم بيتر أوبورن، إغلاق حسابات بنكية لمسلمين في بريطانيا بـ"الفضيحة"، منتقدًا موقف البرلمان من هذه القضية.

وصف الصحفي البريطاني المخضرم بيتر أوبورن إغلاق حسابات بنكية لمسلمين في بريطانيا بـ”الفضيحة”، منتقدًا موقف البرلمان من هذه القضية.

وأشار أوبورن، في مقال له بموقع “ميدل إيست آي” البريطاني، اليوم الجمعة، إلى أن “قضية الإقصاء من البنوك تظهر تارة أخرى، كيف أن ثمة قانونًا للأثرياء والأقوياء، وقانونًا آخر للمسلمين العاديين”.

وكان من بين الضحايا الناشط السياسي أنس التكريتي وعائلته، ومسجد فينزبري بارك، والكاتب عزام التميمي، وكثيرون غيرهم، كما تضررت بعض الجمعيات الخيرية بشكل كبير بسبب هذا الإجراء، بالإضافة إلى تلقي العديد من فروع حملة التضامن الفلسطينية خطابات من البنوك التي يتعاملون معها، دون سابق إنذار أو تحذير، تبلغهم بإغلاق حساباتهم، دون إعطاء تفسير أو منح حق الاعتراض على القرار، بحسب أوبورن.

وأشار أوبورن إلى عمله مع المحررة في إذاعة الـ”بي بي سي” الرابعة لفضح “وورلد تشيك”، موضحًا أنها “عبارة عن قاعدة بيانات سرية تملكها “ثومسون رويترز”، تعمل على تصنيف الشخصيات والمنظمات التي يزعم أن لها ارتباطات بالإرهاب، دون أن يعرف هؤلاء شيئًا عن وجودها، أو عما تقوم به”.

وقال أوبورن: إنه أثار الموضوع مع وزير المالية جورج أوزبورن، وذهب إلى وزارة المالية لمقابلة هارييت بالدوين، الوزيرة المسؤولة عن هذا الملف، كما فضح هذه القضية في الصحافة وفي مختلف وسائل الإعلام، وفي اللقاءات العامة، و”أعددت برنامجًا وثائقيًا عنه للإذاعة، كما استقال من صحيفة “الديلي تليغراف” بسبب تقاعس الصحيفة عن نشر مقالة طويلة كتبتها حول هذا الموضوع”، بحسب قوله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023