شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقسيم رصيف المشاه في الصين.. نصف للمترجلين فقط وآخر لمستخدمي الهواتف

تقسيم رصيف المشاه في الصين.. نصف للمترجلين فقط وآخر لمستخدمي الهواتف
ارتفعت في الصين في الآونة الأخيرة ظاهرة الانشغال بالهاتف الجوال أثناء المشي ، ما سبب في بعض الأحيان مشاجرات بسبب اصطدام المشاه بعضهم ببعض؛ لذلك أصدرت مدينة تشونغتشينغ قرارا تاريخيا ، بتقسيم الرصيف العام للشاه إلى نصفين.

ارتفعت في الصين في الآونة الأخيرة ظاهرة الانشغال بالهاتف الجوال أثناء المشي ، ما سبب في بعض الأحيان مشاجرات بسبب اصطدام المشاه بعضهم ببعض؛ لذلك أصدرت مدينة تشونغتشينغ  قرارا تاريخيا ، بتقسيم الرصيف العام للشاه إلى نصفين: نصف خاص للمشاه العادين وآخر للمشاه من مستعملي الهواتف المحمولة.

وقالت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية أن القرار يأتي لحل مشكلة اصطدام المشاه بسبب انشغالهم بكتابة الرسائل القصيرة وبقراءة الأخبار على شاشات الهواتف المحمولة الذي يلهيهم عن الانتباه أمامهم.

رواد شبكة التواصل الإجتماعية الصينية “ويبو” تقبلوا الخبر بشيء من السخرية، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت” الأميركية، إذ تسائل أحدهم عن مغزى هذا القرار وإن كان فعلا سيعزز من إجراءات الحماية للمترجلين.. آخرون رأوا أن فكرة تقسيم الرصيف ستشجع المترجلين أكثر على استعمال هواتفهم المحمولة طيلة الطريق، عوضا عن توعيتهم للإستغناء عن استعمالها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023