شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أحمد موسى: لا توجد وثيقة تثبت مصرية “تيران وصنافير”

بالفيديو.. أحمد موسى: لا توجد وثيقة تثبت مصرية “تيران وصنافير”
قال مقدم البرامج أحمد موسى - المقرب من أجهزة الأمن الوطني، أمن الدولة سابقًا - تعليقًا على بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية: "نحترم أحكام القضاء، وهذا الحكم يدل على استقلال ونزاهة القضاء المصري".

قال مقدم البرامج أحمد موسى – المقرب من أجهزة الأمن الوطني، أمن الدولة سابقًا – تعليقًا على بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية: “نحترم أحكام القضاء، وهذا الحكم يدل على استقلال ونزاهة القضاء المصري”.

أضاف موسى، خلال تقديمه برنامج”على مسؤوليتي”، عبر فضائية “صدى البلد”: “القضاء المصري يتمتع بالنزاهة والعدالة والشفافية، وليس له علاقة بالسياسة وإنما مستقلًا في أحكامه وقرارته، لكني أؤكد أنه مش حكم نهائي، ده حكم أول درجة، وتم الطعن عليه، فهو حكم ليس بات، ومجلس النواب هو الجهة الوحيدة في البلد دي اللي من حقها ترفض الاتفاقية أو توافق عليها”.

وتابع: “قضاؤنا ليس مُسيسًا، ولدينا ثقة كبيرة في القضاء، ومحدش يزايد على الرئيس ولا الشعب، وأؤكد برضو من جديد أنه مفيش وثيقة واحدة تقول إن الجزيرتين مصريتان، مع احترامي لأحكام القضاء”.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت أمس الثلاثاء، ببطلان قرار التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

كان أحمد موسى أعلن، عن جائزة قدرها مليون جنيه لمن يحصل على وثيقة تاريخية أصلية تثبت أحقية مصر في جزيرتي تيران وصنافير.

وأكد موسى، أنه من سيقدم هذه الوثيقة سيتسلم مليون جنيه على الهواء مباشرة، مشيرًا أن الدولة لم تجد هذه الوثيقة منذ سنة 1990 التي تثبت أن جزيرتي تيران وصنافير مصرية.
 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020