شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفراولة والتوت.. 6 أغذية تعزز من صحة المخ وتحمي من الزهايمر

الفراولة والتوت.. 6 أغذية تعزز من صحة المخ وتحمي من الزهايمر
مرض الزهايمر هو أحد أشكال اضطرابات العقل التي تصيب كبار السن، وهذا المرض يؤثر على أجزاء من المخ التي تتحكم في التفكير والذاكرة واللغة، ومن أجل الحفاظ على صحة المخ يجب الحصول على الغذاء الجيد والرياضة والحصول...

مرض الزهايمر هو أحد أشكال اضطرابات العقل التي تصيب كبار السن، وهذا المرض يؤثر على أجزاء من المخ التي تتحكم في التفكير والذاكرة واللغة، ومن أجل الحفاظ على صحة المخ يجب الحصول على الغذاء الجيد والرياضة والحصول على النوم الكافي.

رصد موقع “medicaldaily” أبرز الأغذية  التي تسهم في تعزيز صحة المخ، وتحسين القدرات العقلية ومقاومة مرض ألزهايمر، والتي منها: 

1- الفراولة والتوت بمختلف أنواعه: حيث تحتوي هذه الفواكه على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي ثبت فاعليتها في تعزيز قوة المخ، ومقاومة الجزيئات الحرة المؤكسدة التي تضر بالخلايا.

2- السالمون: يحتوي على تركيزات عالية من الحمض الدهني الشهير “أوميجا-3″، وهو وقود مهم للمخ يسهم في تعزيز قدراته، ويحد من الالتهاب، ويحسن الذاكرة والمزاج ويقاوم الاكتئاب.

3- زيت الزيتون: يحد من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وفقًا لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة راش الأميركية، كما أنه غنيٌّ بمضادات أكسدة قوية تعزز الذاكرة وتحسن القدرة على التعلم.

4- السبانخ والجرجير: من الخضراوات الورقية خضراء اللون المعروفة بفوائدها الصحية المذهلة، تساهم فى تحسين وظائف الإدراك، وهى غنية بحمض الفوليك وفيتامين بـ6، وهما من أهم العناصر الغذائية الضرورية للمخ، حيث تسهم في الحد من انكماشه ومقاومة ألزهايمر.

5 – شراب الإسفندان أو القيقب: يصنع من لحاء أشجار القيقب السكري الموجودة في المناطق الشمالية، ويتمتع بقدرة رائعة في حماية خلايا المخ من التلف، وفقًا لدراسة حديثة نشرت مؤخرًا، كما أنه يتمتع بخواص رائعة مضادة للالتهابات، ويقاوم مرض ألزهايمر.

6- عصير البنجر: غنيٌّ بمركبات النترات التي تعزز وصول الدم إلى المخ، وتحسين وظائفه الحيوية وقدراته، بالإضافة إلى مقاومة الإصابة بمرض ألزهايمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023