شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أكبر مطعم في العالم.. يقدم طعام لـ 100,000 شخص يوميا مجانا

بالصور.. أكبر مطعم في العالم.. يقدم طعام لـ 100,000 شخص يوميا مجانا
في أحد أكثر الأماكن قدسية في الهند، "الطعام مجانًا"، حيث يقدم المطعم المرتبط بالمعبد الذهبي الطعام مجانأ لكل من يطلبه داخل المعبد.

في أحد أكثر الأماكن قدسية في الهند، “الطعام مجانًا”، حيث يقدم المطعم المرتبط بالمعبد الذهبي الطعام مجانأ لكل من يطلبه داخل المعبد.

ويعد المعبد الذهبي من أكثر الأماكن سحرًا وجاذبية للسياح من مختلف أنحاء العالم، يقع في مدينة أمريتسار بولاية البنجاب الهندية، وهو مبنى رخامي مربع ذو قبة وأبواب ذهبية يحيط به الماء من جميع الجهات.

 

 أُطلق عليه المعبد الذهبي لأن قبته الرئيسية مغطاة بالذهب من الداخل والخارج، كما يعتبره قبيلة السيخ المكان المقدس لهم ويحتفظون فيه بمخطوطاتهم

كما يعد المعبد الذهبي ، أحد أهم المعابد في الديانة السيخية، وهذا المعبد جزءاً من تجمع المعابد السيخية، أو كما تعرف باسم “داربار ساهيب” عند أتباع تلك الديانة.

ويقدس “السيخ” المياه المحيطة بالمعبد، اعتقادًا منهم أن مياهه مقدسة ولها قوى شافية، حيث يأتون من مختلف البلدان للاغتسال في مياه الحوض المحيطة بالمعبد.

 

 

واكتشف مكان الحوض عام 1977م، على يد زعيم طائفة السيخ “رام داس”، ويعد المطعم الملحق بالمعبد من أكبر المطاعم التي يمكن أن تراها في العام، حيث يستقبل ما يقرب من 100.000 متعبد أو زائر يوميا، يقدم لهم الطعام مجاناً .

 

يعمل في هذا المطعم عدد ضخم من المتطوعين، الذين يقومون بتحضير المواد الغذائية وطهيها وتقديمها للزائرين.

 

الأواني.. والمصارف.. وأماكن الطهي والوقود.. ، كل شئ داخل المكان بحجم يفوق الوصف ليستوعب الأعداد التي يخدمها.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023