شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب البيطريين السابق: مشروع “سلامة الغذاء” يصب في مصلحة المستوردين

نقيب البيطريين السابق: مشروع “سلامة الغذاء” يصب في مصلحة المستوردين
أعلن الدكتور سامي طه، نقيب البيطريين السابق، رفضه لمشروع قانون لإنشاء هيئة سلامة الغذاء التي وافق عليها مجلس الوزراء وأحالها إلى مجلس النواب تمهيدًا للموافقة على إنشائها.

أعلن الدكتور سامي طه، نقيب البيطريين السابق، رفضه لمشروع قانون لإنشاء هيئة سلامة الغذاء التي وافق عليها مجلس الوزراء وأحالها إلى مجلس النواب تمهيدًا للموافقة على إنشائها.

وقال “طه” فى بيان صحفي له اليوم : إن “الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تجاهل مجلس النقابة، ولم يف بوعده المكتوب ودفع بمشروع قانون فيما يسمى بالهيئة القومية لسلامة الغذاء ليوافق عليه مجلس الوزراء، وهو في الأصل مشروع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، لصالح تجار الأغذية خاصة المستوردين”.

وأضاف :أنه تم الإعلان عن أن مشروع القانون على وشك أن يتم تمريره في مجلس النواب، وهنا لا سبيل أمام الأطباء البيطريين إلا بالتحرك إلى مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وعد باستعداد المجلس للاستماع إلى الأطباء البيطريين في كافة ما يخص النقابة من موضوعات.

وأوضح نقيب البيطريين السابق أن جناحي مهنة الطب البيطري هما حماية الثروة الحيوانية والدفاع عن صحة الإنسان وأبناء المهنة وهم البيطريين، ولن يسمحوا بقص أحد الجناحين، منوهًا إلى أن الاستثمارات في مجال الثروة الحيوانية تصل إلى 140 مليار جنيه، مؤكدًا أن الجمعية العمومية للأطباء البيطريين أصرت على إنشاء جهاز مستقل للثروة الحيوانية، مع الحفاظ على كيانه وصلاحيته وحقوقه المادية، حيث أن الجهاز مُوكل إليه الدفاع عن الأمراض المشتركة التي تصل إلى 220 مرضًا، ويقوم الأطباء البيطريين بالدور المحوري في هذا المجال. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023