شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خل التفاح.. هل يساعد فعلاً في إنقاص الوزن؟

خل التفاح.. هل يساعد فعلاً في إنقاص الوزن؟
في تجربة أجراها علماء يابانيون على 155 يابانيًا بدينًا، قسموا لثلاث مجموعات مختلفة، تناولت المجموعة الأولى مشروبًا يحتوي على 15 مليليتر من خل التفاح، أي بمقدار ملعقة طعام واحدة، وتناولت المجموعة 30 مليليتر من خل التفاح..

تتعدد الفوائد الصحية لخل التفاح، إلا أن المختصين حذروا من مخاطر إساءة استخدامه. 

يحتوي خل التفاح علي كمية كبيرة من الكالسيوم المعروف بدوره في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والضعف، بالإضافة إلي البوتاسيوم، الذي يساعد علي تنظيم ضغط الدم والتخلص من الماء الزائد من الجسم. وبالرغم من وجود آثار تدل على مساعدته في حرق الدهون داخل الجسم، إلا أن النتائج التي يحققها ليست كافيه لجعل الأجساد رشيقة، وفق مجلة “فوكس” الألمانية.

في تجربة أجراها علماء يابانيون على 155 يابانيًا بدينًا، قسموا لثلاث مجموعات مختلفة، تناولت المجموعة الأولى مشروبًا يحتوي على 15 مليليتر من خل التفاح، أي بمقدار ملعقة طعام واحدة، وتناولت المجموعة 30 مليليتر من خل التفاح، فيما تناولت المجموعة الثالثة كأسا من الماء فقط لا يحتوي على شيء آخر، وذلك على مدار 12 أسبوعًا حيث وجد العلماء أن المجموعات التي تناولت الخل نقص وزنها أكثر بقليل من المجموعة الأخرى بحدود 1 – 2 كيلوجرام فقط.

وخلص الباحثون إلى أنّ خل التفاح قد يحفّز عمل بعض الجينات التي تعمل في حرق الدهون، ولكن لا يعتبر خل التفاح حلاً سريعًا لعلاج السمنة، ويجب على كل من يرغب بخسارة الوزن إتباع حمية صحيّة لخسارة الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

أضرار الإكثار من تناول خل التفاح

إن تناول خل التفاح بكثرة قد يؤثر على المعدة، ويؤدي إلى :

– حدوث تقرحات والتهابات عديدة بها.

– الإصابة بتهيجات قويّة ومؤلمة في القولون.

– يعد الإكثار منه ضار على المرء، بحيث يؤدّي إلى حدوث حموضة عالية.

– يؤثر خل التفاح كذلك على الفم إذ يتسبّب في ظهور التقرحات فيه، وكذلك يؤثر على الأسنان ويضعفها. 

وبحسب موقع مجلة “فور زي” الألمانية فإن الاستخدام الأمثل للتخسيس بخل التفاح يكون حسب تطبيق القواعد التالية: تناول ثلاث مرات في اليوم فقط، بشكل يومي وبمقدار لا يتجاوز ملعقتي طعام فقط، لكن يجب أن تحتوي قائمة الطعام على خضروات وفواكه، وخبز مصنوع من حبوب، مع ممارسة الرياضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023