شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أملاك نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. مليونير العائلة

تعرف على أملاك نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. مليونير العائلة
كشفت دراسة أُجريت للسجلات الرسمية التابعة لمكتب سجل العقارات البريطاني منذ سنة 2012، عن امتلاك طارق نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شقةً من غرفتين اشتراها بمبلغ 1،030،000 جنيه إسترليني

كشفت دراسة أُجريت للسجلات الرسمية التابعة لمكتب سجل العقارات البريطاني منذ سنة 2012، عن امتلاك طارق نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شقةً من غرفتين اشتراها بمبلغ 1،030،000 جنيه إسترليني “أي ما يعادل 1.5 مليون دولار أميركي” تقع في ميرشانت سكوير إيست، في أحد أحياء لندن الفاخرة.

وأوضح مدير وحدة التحقيقات الصحفية بشبكة الجزيرة الإعلامية، كلايتون سويشر، الذي نشر تقرير حول ثروة أبناء عباس، إن طارق نجل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن يملك فيلا في عمّان وشقة على الروف في بيروت، مضيفًا: “ظلت شقة طارق منذ أن اشتراها شاغرة معظم الوقت، ما يعني – بحسب سويشر – أنه ليس بحاجة إلى الدخل الذي تدرّه له في حالة قيامه بتأجيرها، التي كان من الممكن أن تعود عليه بدخلٍ يقدر بنحو 4300 دولار شهريًا”.

وشغل طارق عدة وظائف قيادية مربحة داخل شركة سكاي للإعلانات، التي تتخذ من رام الله مقرًا لها، وهو الآن رئيس مجلس إدارة شركة سكاي هذه، وتمكنت المؤسسة خلال فترة إدارة طارق لها من المساعدة في جلب تشكيلة من الشركات الدولية العملاقة، بما في ذلك شركة أريدو الوطنية القطرية للموبايل، وكينتاكي فرايد تشيكين، وكذلك مؤسسة “بي بي سي” العالمية.

وأشار سويشر إلى أن طارق ليس المليونير الوحيد في عائلة عباس، فابنه الأكبر ياسر كوّن ثروته من مصادر متعددة، منها احتكار بيع السجائر الأميركية في المناطق المحتلة، موفرًا بذلك “لاكي سترايكس” وغيرها من المسرطنات ليتعاطاها مدمنو الدخان في فلسطين.

واستشهد سويشر بما نشرته مؤخرًا صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، حيث كشفت عن السجلات المسربة من المكتب القانوني البنمي “موساك فونسيكا”، وأشارت إلى أن طارق عباس يمتلك ما قيمته 982 ألف دولار أميركي من أسهم شركة الاستثمار العربية الفلسطينية، وهي شركة تأسست في جزر فيرجين البريطانية وهو عضو في مجلس إدارتها.

ويتمتع الرئيس عباس بوصفه رئيسًا للسلطة الفلسطينية بصلاحيات واسعة داخل صندوق الاستثمار الفلسطيني، ويمارس نفوذًا كبيرًا على النشاطات التي يقوم بها، وأشار سويشر إلى قيام طارق عباس بشراء شقة من غرفتين في منطقة راقية بلندن كلفتها مليون ونصف المليون جنيه إسترليني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023