شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياسيون: مشاركة مصر في مؤتمر عن أمن “إسرائيل” .. فعل فاضح

سياسيون: مشاركة مصر في مؤتمر عن أمن “إسرائيل” .. فعل فاضح
شارك السفير المصري لدى إسرائيل، حازم خيرت، أمس الخميس، في مؤتمر هرتسيليا السياسي الأمني في إسرائيل.

شارك السفير المصري لدى إسرائيل، حازم خيرت، أمس الخميس، في مؤتمر هرتسيليا السياسي الأمني في إسرائيل.

ونقل موقع “المصدر” الإسرائيلي عن خيرت قوله إنه يجب على إسرائيل والفلسطينيين التوصل إلى السلام، لأنهم ملزمون بذلك.

رسالة السيسي لإسرائيل

وقال “حازم خيرت”: إنه بعد مرور شهر علي تولي عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر بعث برسالة لـ”تل أبيب” مفادها”هناك فرصة للسلام” بين إسرائيل والفلسطينيين لتحقيق السلام الناجز.

وشدد خيرت على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، ولا توجد بدائل ولم يبق من الوقت كثيرا لتحقيقه.

وحذر خيرت من أن تجاهل الحقيقة لا يغيرها بل يمكن أن يؤدي إلى انفجار، مشيرا إلى أن الجميع يحاول تجنب هذا السيناريو.

وتابع خيرت : التوتر الذي يسود القدس، والحالة المتدهورة في الأراضي المحتلة، والمستوطنين، كلها أشياء تعترض الرؤيا التي يحق فيها للجميع العيش بسلام وأمان، مشددا على أن مصر لا تزال تؤمن بأن التوصل إلى اتفاقية سلام هو أمر ممكن”.

مشاركة عربية كبيرة

 شارك العديد من العرب في المؤتمر عرف منهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، والسفير المصري لدى إسرائيل  حازم خيرت، وسفير الأردن  وليد عبيدات، وممثل “الجيش السوري الحر” عصام زيتون،  وفادية أبو الهيجا من “جامعة تل ابيب”، ومدير سابق لمركز بروكينغز في الدوحة  سلمان الشيخ، ونائب رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، إلياس زنانيري، ورياض الخوري، أستاذ جامعي أردني، بالإضافة لعدد من رؤساء بلديات من فلسطين المحتلة عام 1948.

 الأمن القومي لإسرائيل 

واعتبر محمد سيف لدولة، الباحث المتخصص في الشأن القومى العربي ورئيس حركة “ثوار ضد الصهيونية، مشاركة ‏حازم خيرت ،السفير المصري في إسرائيل في ‫‏مؤتمر هرتسيليا الصهيوني السنوي السادس عشر الذي يناقش تحديات الأمن القومي لإسرائيل والمخاطر الأمنية المحدقة بها،بمثابة الفعل الفاضح في الطريق العام .

وتساءل عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:هل تخطت علاقات ‫#‏السيسى مع إسرائيل، مرحلة الدفء إلى مرحلة الفعل الفاضح في الطريق العام؟، وأصبح الحفاظ على الأمن القومي لإسرائيل من أهداف السياسة الخارجية المصرية.

 وأشارسيف الدولة الى أنه سميت المدينة ‫#‏هرتسيليا نسبة الى تيودور هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية.

  دعم اقليمي ودولي

وقول الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل: إن السيسي وعصابته بكل وقاحة وخيانة، يرمون أنفسهم في حضن الشيطان من أجل  دعم اقليمي ودولي لهم.

وأضاف ابوخليل في تصريح خاص لـ”رصد” : إن العلاقات المصرية الإسرائيلية في تطور مستمر والسيسي يلقي بنفسه في أحضان إسرائيل، وأصبحت مشاركة مصر في مؤتمرات عن الأمن القومي  الإسرائيلي من أولويات النظام المصري ، والذي وصل إلي أقصى درجات الوفاق والتطبيع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023