شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني: تصريحات العجاتي اختبار لرد فعل الرأي العام للتصالح مع الإخوان

فرجاني: تصريحات العجاتي اختبار لرد فعل الرأي العام للتصالح مع الإخوان
أكد الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تصريحات العجاتي - وزير الشؤون القانونية - تكشف أن النظام يسعى ويمهد للمصالحة مع الإخوان منذ فترة، وتلك التصريحات بمثابة اختبار لقياس رد فعل الرأي العام.

أكد الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تصريحات العجاتي – وزير الشؤون القانونية – تكشف أن النظام يسعى ويمهد للمصالحة مع الإخوان منذ فترة، وتلك التصريحات بمثابة اختبار لقياس رد فعل الرأي العام.

وقال فرجاني خلال منشور له عبر صفحته على “فيس بوك”: العجاتي (الطباخ) يمهد للمصالحة مع جماعة الإخوان، في حواره لـ” اليوم السابع”، كشف وزير الشؤون القانونية، مفاجأة عن أن المصالحة مع الإخوان مقبلة ولا مفر منها بحكم الدستور الذي يدعو للوحدة ونبذ الخلاف ” .
وأضاف: “بالقطع ليس بوسع وزير الشؤون القانونية أن يطلق تلك التصريحات إلا بموافقة من الجهات الممسكة بمقاليد البلاد. وتعد تلك التصريحات بمثابة بالونة اختبار لقياس رد فعل الرأي العام بشأن مبدأ المصالحة، ومن هذا المنطلق يمكن أن تكون التصريحات مملاة على الوزير المسؤول عن التوصيف القانوني للإرادة السياسية للنظام”.

وتابع: “تكشف تلك التصريحات بجلاء عن أن “قرار المصالحة “يجري التمهيد له ودراسته منذ فترة في الخفاء، بل تشير إلى احتمالات شبه مؤكدة، أن الجهات العليا قطعت خطوات للأمام بعيدًا عن الأضواء، ومن العبارات الكاشفة للمسؤول عن الواجهة القانونية للنظام أن الدستور المصري يلزم بالمصالحة، وأن نصوصه تحث على إنهاء تلك (المسألة الخلافية) “

واختتم منشوره ، قائلاً: “على خلاف ما ادعى السلطان البائس زورًا، مرارًا وتكرارًا، الشعب لا علاقة له بهذا الأمر المصيري وتفاصيله، إنما يجري طبخ الموضوع في دهاليز السلطة على هواها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023