شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مايكروسوفت” تستحوذ على “لينكد إن” في صفقة بقيمة 26 مليار دولار

“مايكروسوفت” تستحوذ على “لينكد إن” في صفقة بقيمة 26 مليار دولار
أعلنت عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" عن استحواذها على عملاق التواصل"لينكد إن"، بشراء أسهمها مقابل 196 دولارًا للسهم، في صفقة بلغت قيمتها 26 مليار دولار، وفق ما صرحت المجموعتان.
أعلنت عملاق البرمجيات “مايكروسوفت” عن استحواذها على عملاق التواصل”لينكد إن”،  بشراء أسهمها  مقابل 196 دولارًا للسهم، في صفقة بلغت قيمتها 26 مليار دولار، وفق ما صرحت المجموعتان.
وأشار موقع “تيك كرانش” التقني إلى أن الشركتين قد وافقتا على الصفقة التي سيتم بموجبها ضم “لينكد إن” إلى خدمات “مايكروسوفت”، بحيث تحتفظ “لينكد إن” باسمها وعلامتها التجارية وخدماتها، لكنها ستصبح جزءاً من خدمات “مايكروسوفت” .

وقال ساتيا ناديلا، مدير “مايكروسوفت” إن “لينكد إن” طورت شركة مذهلة لربط الاختصاصيين من أنحاء العالم أجمع” و أشار إلى  أن الهدف من الدمج  هو إحداث تآزرات، خصوصًا مع “مايكروسوفت 365”.

ويتوقع  أن تنجز الصفقة التي حصلت على موافقة مؤسس “لينكد إن” ريد هوفمان، والمساهم الأبرز فيها بحلول نهاية العام بعد تلقيها الضوء الأخضر من السلطات المعنية بالمنافسة.

وخلال تداولات اليوم، انخفض سهم “مايكروسوفت” بنسبة 3.2% إلى 49.8 دولار، بينما قفز سهم “لينكد إن” بنسبة 47.3% إلى 193 دولارًا، بعد أن لامس 193.3 دولار في مستهل الجلسة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023