شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إمام إيرانى: ارتداء النساء ملابس غير لائقة دينيًا يُسبب جفاف أنهارنا

إمام إيرانى: ارتداء النساء ملابس غير لائقة دينيًا يُسبب جفاف أنهارنا
قال رجل الدين الإيرانى البارز سيد يوسف نجاد، إن ارتداء النساء لملابس غير لائقة دينيًا يسبب جفاف الأنهار في البلاد، مشجعًا أثناء خطبته، أمس الجمعة، في أصفهان، شرطة الأخلاق للتصدي "للحجاب غير المناسب"، معتبرًا أن عدم ارتداء

قال رجل الدين الإيرانى البارز سيد يوسف نجاد، إن ارتداء النساء لملابس غير لائقة دينيًا يسبب جفاف الأنهار في البلاد، مشجعًا أثناء خطبته، أمس الجمعة، في أصفهان، شرطة الأخلاق للتصدي “للحجاب غير المناسب”، معتبرًا أن عدم ارتداء ملابس محتشمة له أثر على البيئة.

وأضاف فى خطبته: “مكتبي تلقى صورًا لنسوة يلتقطن صورًا بجوار نهر (زايندرود)، كما لو إنهن في أوروبا، وهذه الأفعال تتسبب في جفاف النهر أكثر وأكثر”.

وتابع: “أقول لوزارة الاتصالات، يجب اتخاذ إجراءات صارمة ضد المحرضين على الشبكات التي تشجع البذاءة، وإذا لم تفعل هذا، تكون قد فشلت في إتمام واجبها، وزارة الاتصالات يمكنها أن تكتشف وتضيق على هؤلاء الأفراد”.

وأكد سيد يوسف نجاد: “إذا رأينا خطيئة، من غير المجدي أن نتشاجر بشأنها، قوات الشرطة يمكنها استخدام القوة (شبه العسكرية) لتنفيذ عملياتهم لاستئصال الرذيلة”.

وأوضحت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، التى نقلت تصريحاته، أنها تأتي بعد زيادة في أعداد شرطة الأخلاق فى إيران، وتضييق الخناق على النساء اللاتي لا ترتدين الحجاب بشكل صحيح، أو يستمعن للموسيقى بصوت عالي في سيارتهن، أو يتصرفن بصورة تنظر لها السلطات بأنها غير إسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023