شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد النجار: امتحان القدرات للثانوية سيكون نموذجًا للفساد والمحسوبية

أحمد النجار: امتحان القدرات للثانوية سيكون نموذجًا للفساد والمحسوبية
أعرب أحمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عن رفضه لتطبيق امتحان القدرات كنظام للقبول في الجامعات بديلًا عن نظام التنسيق، مؤكدًا أنه يكرس للفساد والمحسوبية.

أعرب أحمد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، عن رفضه لتطبيق امتحان القدرات كنظام للقبول في الجامعات بديلًا عن نظام التنسيق، مؤكدًا أنه يكرس للفساد والمحسوبية.

وقال النجار في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مكتب التنسيق الذي يوزع الطلاب على أساس درجاتهم وهو معصوب العينين، هو أحد أركان العدالة التي صمدت في كل العصور المظلمة، فلا تقتلوه بما يسمى امتحان القدرات الذي لن يكون سوى نموذجًا للفساد والمحسوبية التي تدمر حق أبناء الفقراء ومحدودي الدخل في الفرص العادلة في التعليم“.

وأضاف: “لدينا كارثة الدروس الخصوصية واللجان الخاصة والغش الجماعي، وفساد بعض قيادات التربية والتعليم والكثير من أهالي الطلاب، فلا تزيدوا عليه فساد امتحان القدرات في وقت من المفروض أن نسعى فيه لإصلاح منظومة التعليم المتداعية في مصر”.

وكان النائب عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم، قال في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، أن اللجنة تدرس تطبيق نظام اختبارات القدرات، بديلاً لنظام الثانوية العامة، وذلك لقياس قدرات التلاميذ من خلال امتحان تحريري إلكترونى يتم في زمن محدد بمراكز التطوير التكنولوجى على مستوى المحافظات، يأتي إلى جانب تقيم الطالب على مستوى العام الدراسى واختبار قدراته على المستوى العملي والتحريري ووضع نتيجة الطالب على هذا الأساس. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023