شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلق ألماني من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خشية الركود الاقتصادي

قلق ألماني من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خشية الركود الاقتصادي
قال كبير الخبراء الاقتصاديين في بنك "ديكابنك" الألماني أولريش كاتير، إنّ انسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، سيخلّف آثارًا سلبية على اقتصاد ألمانيا وبريطانيا، معربًا في الوقت نفسه عن ثقته بأنّ لندن ستبقى جزءًا

قال كبير الخبراء الاقتصاديين في بنك “ديكابنك” الألماني أولريش كاتير، إنّ انسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، سيخلّف آثارًا سلبية على اقتصاد ألمانيا وبريطانيا، معربًا في الوقت نفسه عن ثقته بأنّ لندن ستبقى جزءًا من الاتحاد ولن تنفصل عنه.

وتابع كاتير، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، قائلاً: “في حال فضّل الشعب البريطاني، خروج بلادهم من عضوية الاتحاد الأوروبي، خلال الاستفتاء المنتظر، فإنّ ذلك من الممكن أن يؤدي إلى ركود الاقتصاد البريطاني، كنتيجة فورية لهذه الخطوة، بينما يلحق الضعف بالاقتصاد الألماني في النصف الثاني من العام الحالي”.

من جانبه عبّر جيروس روبيا كبير الخبراء في بنك “HSH Nordbank” الألماني، عن اعتقاده بأنّ الشعب البريطاني سيفضّل البقاء في الاتحاد الأوروبي لأسباب اقتصادية، وأنّ حدوث العكس سيؤثر سلبًا على الاقتصاد الألماني، لا سيما أنّ بريطانيا تستهلك 6% من إجمالي صادرات ألمانيا.

وأشار روبيا أنه رغم التأثيرات السلبية التي سيخلفها انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد الألماني، إلّا أنّ برلين قادرة على التحكم بهذه الآثار، والتعامل معها بالشكل الصحيح.

ويتوجه الشعب البريطاني في 23 يونيو الجاري، إلى صناديق الاقتراع، للمشاركة في الاستفتاء حول بقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي أو خروجها منه.

وتنشغل الأسواق الألمانية خلال الفترة الحالية، بالتفكير في التأثيرات السلبية المحتملة في حال انسحبت بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، لا سيما في ظل العلاقات الاقتصادية والسياسية الرفيعة التي تربط بين لندن وبرلين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023