شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء يقرر تغيير أسلوب الامتحانات وطريقة القبول بالجامعات

مجلس الوزراء يقرر تغيير أسلوب الامتحانات وطريقة القبول بالجامعات
قرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تغير اُسلوب تداول الأسئلة والأجوبة لامتحان الثانوية العامة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث الإجراءات المنوط تنفيذها على

قرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تغيير اُسلوب تداول الأسئلة والأجوبة لامتحان الثانوية العامة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الدفاع والعدل والتربية والتعليم والداخلية لبحث الإجراءات المنوط تنفيذها على المدى القصير الذي يبدأ منذ بداية العام المقبل.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء، إنه تقرر أيضا ضرورة تغيير أسلوب الامتحانات والقبول بالجامعات، وذلك على المدى المتوسط ودراسة هذا الإجراء مع كافة اللجان المعنية المختلفة من متخصصين وفنيين.

واوضح الشربيني ان مجلس الوزراء طلب مراجعة نسب درجات مادة اللغة العربية ومقارنتها بالسنوات الماضية، حيث تم تصحيح عينة تمثل ٥%‏ من امتحان مادة اللغة العربية وعند الانتهاء منها سيتم عمل مقارنة مع الأعوام الماضية لبيان معدلات النجاح وإظهار ما اذا كان هناك خلل في منظومة الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه عرض على مجلس الوزراء كافة إجراءات تأمين الامتحانات التي تم اتخاذها قبل بداية الامتحانات ولم تترك كبيرة أو صغيرة إلا وتم اتخاذها حيث يتم التنسيق مع كافة الوزارت المعنية.

وحول ظاهرة الغش الإلكتروني، أكد وزير التربية والتعليم ان هناك تقنيات لا يمكن لوزارة التعليم السيطرة عليها، وانه تم رصد ٢٧ حالة غش في مادة اللغة العربية تم إحالتها للتحقيق، مشيرا إلى أنه تم أيضا رصد وضبط ٥٠ حالة غش في مادة اللغة الانجليزية تستخدم أجهزة حديثة لم نرها من قبل ولا يمكن رصدها بالاجهزة الحالية، حيث قامت الوزارة على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها، وإحالة كل المتورطين في هذه المخالفات للنيابة العامة حيث سيتم تطبيق القانون وقد تصل العقوبات الي الغرامة ٥٠ ألف جنيه والسجن من سنة إلى ثلاث سنوات.

وأضاف: بالنسبة لتسريب مادة التربية الدينية، فإن ما تم تسريبه هو المحتوي وليس ورقة الأسئلة نفسها وتم اتخاذ قرار فوري وبمنتهى الشفافية بتأجيل الامتحان لنهاية الامتحانات، لافتا أن هناك تحقيقات لكل ما قد يكون له علاقة بهذا الحادث وتم احالة المتورطين للنيابة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023