شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا: يوجد تهديد كبير بوقوع هجمات على أجانب في جنوب أفريقيا

بريطانيا: يوجد تهديد كبير بوقوع هجمات على أجانب في جنوب أفريقيا
أكد بيان رسمي صادر من الحكومة البريطانية، أنّ مناطق التسوق والمراكز التجارية الراقية في جوهانسبرج، وكيب تاون، التي تعد عاصمة السياحة في البلاد، هي المناطق الرئيسية المستهدفة من الهجمات المشتبه بوقوعها.

أكد بيان رسمي صادر من الحكومة البريطانية، أنّ مناطق التسوق والمراكز التجارية الراقية في جوهانسبرج، وكيب تاون، التي تعد عاصمة السياحة في البلاد، وهي المناطق الرئيسية المستهدفة من الهجمات المشتبه بوقوعها.

وأضافت الحكومة البريطانية في بيان على موقع إلكتروني تنشر فيه نصائحها بشأن السفر: “يوجد تهديد كبير من الإرهاب، الهجمات قد تُنفذ دون تمييز، وتشمل أماكن يزورها الأجانب مثل أماكن التسوق في جوهانسبرج وكيب تاون”.

وأضاف البيان: “نعتبر أن هناك خطرًا كبيرًا من وقوع هجوم إرهابي على مصالح بريطانية ومواطنين بريطانيين في أرجاء العالم من قبل مجموعات أو أفراد بدوافع مرتبطة بالصراع في العراق وسوريا، يجب أن تكونوا حذرين خلال هذه الفترة”.

وقال ديفيد مهلوبو وزير أمن الدولة في جنوب أفريقيا، في بيان له، أمس الإثنين: “نحن دولة ديمقراطية قوية ومستقرة ولا يوجد خطر داهم يشكله التحذير”.

ولم يتضح على الفور ما الذي دفع إلى إصدار مثل هذه التحذيرات، ويقول مسؤولون أمنيون إنه لا توجد جماعات متشددة معروفة ناشطة في جنوب أفريقيا التي تسكنها طائفة مسلمة صغيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023