شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

560 ألف طالب يبدءون امتحانات الثانوية العامة اليوم

560 ألف طالب يبدءون امتحانات الثانوية العامة اليوم
بدأ، اليوم الأحد، ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، في أداء امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث" للعام الدراسي 2015-2016، بمادة اللغة العربية، ويتبعها امتحان التربية الدينية حتى الثانية ظهرًا.

بدأ، اليوم الأحد، ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، في أداء امتحانات الثانوية العامة “نظام حديث” للعام الدراسي 2015-2016، بمادة اللغة العربية، ويتبعها امتحان التربية الدينية حتى الثانية ظهرًا، وتم توزيع الطلاب على 1574 لجنة سير، على مستوى الـ4 قطاعات أسيوط والقاهرة والدقهلية والإسكندرية.

من جانبها، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب من حمل التليفون المحمول داخل لجنة السير، مؤكدة تطبيق عقوبة إلغاء الامتحان والحرمان من المادة حال الدخول بالتليفون، إضافة إلى تطبيق عقوبة الحبس على الطالب إذا لجأ إلى استخدام التليفون في الغش الإلكتروني أو تصوير ورقة الأسئلة ونشرها، مشيرة إلى أنه لا تهاون في تطبيق القانون على كل من يحاول الإخلال بمنظومة الامتحانات.

شهدت لجان الثانوية العامة بمنطقة السيدة زينب تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية؛ حيث شهدت لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين والتي يعقد فيها امتحان اللغة العربية لطلاب النظام الحديث تفتيش الطالبات قبل دخولهن بحثًا عن أى وسيلة إلكترونية والتليفونات المحمولة.

ونبه أفراد الأمن الموجودون داخل اللجنة على الطالبات قبل دخولهن اللجنة بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة؛ حيث تم تجميع العشرات من الأجهزة وتسليمها إلى أولياء الأمور أمام اللجنة قبل دخول الطلاب؛ حيث أكد المسؤولون عن اللجنة عدم مسؤوليتهم عن أية أجهزة أو الاحتفاظ بها، مخاطبين الطالبات: “منقدرش نحتفظ بـ400 جهاز اللي معاه تليفون يسلمه لأهله”.

حالة من الغضب سادت بين أولياء الأمور، في عدد من لجان الثانوية العامة؛ بعد تأخر الطلاب في دخول اللجان حتى التاسعة إلا 10 دقائق، بسبب تأخر القائمين على اللجان في تفتيش الطلاب قبل دخولهم باستخدام العصا الإلكترونية.

وقال محمد عبده، أحد أولياء أمور لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، إن عدم السماح بدخول الطلاب حتى التاسعة إلا 10 دقائق أدى إلى توتر الطلاب، لكون الطالب يقع عليه عبء البحث عن لجنته بعد دخوله المدرسة، الأمر الذي يؤثر على نفسية الطالب وتركيزه. واشتكى أولياء أمور مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات التابعة لإدارة الهرم التعليمية من المشكلة نفسها، موضحين أنه حتى التاسعة إلا دقيقتين كانت الطالبات في فناء المدرسة، كما أعلن أولياء الأمور رفضهم عدم السماح لأبنائهم بالدخول بالتليفون المحمول مع تركه مع الأمن وعدم الصعود به إلى الفصل، لاحتياجهم إليه حتى يطمئنوا على أبنائهم بين الفترتين؛ حيث يختبر الطلاب في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية ولا يسمح لهم بالخروج بين اللجنتين.

ونشرت صفحة “شاومنج بيغشش ثانوية عامة”، إحدى الصفحات المختصة بتسريب الامتحانات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الأحد، أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.

وتتبع غرفة عمليات الثانوية العامة بديوان عام وزارة التربية والتعليم ورقة الأسئلة لامتحان مادة اللغة العربية نظام حديث للتأكد من صحة الورقة المسربة.

وكشف مصدر مسؤول، في تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات المشكلة من وزارة الداخلية والاتصالات والتربية والتعليم وفريق مكافحة الغش يتتبع مصدر الورقة المسربة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023