شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كان يُقل 700 شخص.. 5 معلومات عن المركب الغارق أمام السواحل اليونانية

كان يُقل 700 شخص.. 5 معلومات عن المركب الغارق أمام السواحل اليونانية
أعلن المتحدث العسكرى، العميد محمد سمير، عن قيام قوات الإنقاذ من القوات الجوية والقوات البحرية المصرية بالتدخل السريع عند إصدار مركب هجرة غير شرعية استغاثة بالبحر المتوسط على مسافة (265 كم).

أعلن المتحدث العسكرى، العميد محمد سمير، عن قيام فرق الإنقاذ من القوات الجوية والبحرية المصرية بالتدخل السريع عند إصدار مركب هجرة غير شرعية استغاثة بالبحر المتوسط على مسافة (265 كم)، شمال غرب السلوم من الشواطئ المصرية، نتيجة تعرضه لأمواج شديدة.

من جهته ذكر المتحدث باسم خفر السواحل اليونانية  نيكوس لاكاديانوس لتليفزيون سكاي، أنه لم يتضح بعد عدد الذين كانوا على متن القارب، لكن بناء على التقييم الأولي من المستبعد أن القارب كان يحمل أكثر من العدد الذي جرى إنقاذه حتى الآن، مشيرا إلى أن أحوال الطقس جيدة.

وقال مدير الوحدة القانونية في المركز الأورومتوسطي إحسان عادل، إن عدد الذين كانوا على متن القارب ليس مؤكدا، مشيرا إلى أن من كانوا على متنه ذكروا أن عددهم يتراوح بين 600 و700 شخص.

وأضاف عادل في تصريحات للجزيرة أنه تم انتشال 352 شخصا وأربع جثث بينهم طفل، لافتا إلى أنه كلما مر الوقت تضاءل احتمال العثور على ناجين، ما يرجح حدوث كارثة جديدة بالمتوسط.

وقالت السلطات اليونانية إن القارب الذى يبلغ طوله 25 متراً “غرق نصفه تقريبا”.
 
– أهم المعلومات عن المركب الغارق..
1 -المركب على متنه نحو 700 شخص ، وغرق جنوب جزيرة كريت اليونانية فى البحر المتوسط.
2 – تم انتشال جثث 4 من الضحايا، فيما تم إنقاذ 340 شخصاً، حسب إحصائيات خفر السواحل اليوناني.
3 – أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن المركب المنكوب انطلق من الإسكندرية، وكان على متنه ما لا يقل عن 700 شخص.
4 – ساهمت 5 سفن تجارية كانت متواجدة قرب مكان الغرق فى عمليات الإنقاذ.
5 – قال الناطق باسم المنظمة جويل ميلمان: “معلوماتنا تقول إن القارب خرج من الإسكندرية»، وقالت شرطة الموانئ اليونانية إن 242 من الناجين سيتم نقلهم إلى إيطاليا، و75 إلى بورسعيد، بموجب قانون الإنقاذ البحري”.

 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023